"لأسباب فنية واستثمارية".. نادي الإمارات يعلن تعاقده مع إنييستا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب نادي الإمارات الإماراتي أندريس إنييستا بعد التوقيع مع النادي - 9 أغسطس 2023  - twitter/Emirates_FC
لاعب نادي الإمارات الإماراتي أندريس إنييستا بعد التوقيع مع النادي - 9 أغسطس 2023 - twitter/Emirates_FC
رأس الخيمة-أ ف ب

أعلن نادي الإمارات الإماراتي، الأربعاء، انضمام نجم منتخب إسبانيا ونادي برشلونة السابق أندريس إنييستا إلى صفوفه "لأسباب فنية واستثمارية" ولن يقتصر الأمر على خوض مباريات كرة القدم فقط.

وقدّم نادي الإمارات لاعبه الجديد البالغ من العمر 39 عاماً في مؤتمر صحفي حاشد عقده في مقرّه في مدينة رأس الخيمة، حيث كشف الفريق الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى عن تعاقده مع "الرسّام" المخضرم لموسم واحد قابل للتجديد.

وقال يوسف البطران رئيس نادي الإمارات أكّد ان العلاقة مع اللاعب الذي سيرتدي القميص رقم 8 مجدداً، لن تكون لعام أو عامين، بل طويلة. أضاف البطران: "صدقوني أن إنييستا سيبقى معنا لسنوات مقبلة"، مؤكداً أن "الإمارات استقطب نجماً كبيراً".

واعتبر أن وجود إنييستا "سيضيف لنادي الإمارات فنياً وكذلك من الناحية الاستثمارية، حيث أن وجود لاعب بقيمته يعطينا دافعاً للقيام بمشاريع مشتركة بالنسبة للنادي ولرأس الخيمة التي تُعدّ وجهة سياحية".

وأكّد البطران أن الإمارات ليس من الأندية الصغيرة "فهو من ضمن خمسة أندية أطلقت أوّل دوري في كرة قدم الإمارات (عام 1973)".

وصعد الإمارات الذي تأسس عام 1969 حديثاً إلى الدرجة الأولى، بعدما احتلّ مركز الوصافة في المستوى الثاني الموسم الماضي.

وتأرجح النادي المنتمي الى سادس أكبر مدن الإمارات صعوداً وهبوطاً على مرّ السنوات الماضية، وكانت أبرز إنجازاته عندما نال بشكل مفاجئ لقب مسابقة كأس الامارات وكأس السوبر في 2020، في نفس الموسم الذي هبط فيه الى الدرجة الثانية.

مرحلة جديدة

من جهته، أبدى بطل العالم مع إسبانيا في مونديال 2010 سعادته بتجربته الثالثة في مسيرته بعد مواطنه برشلونة (2002- 2018) وفيسيل كوبي الياباني (2018-2023).

وقال إنييستا: "الانضمام إلى نادي الإمارات مرحلة جديدة في مسيرتي مع كرة القدم، ومن المهم جداً بعد السنوات الطويلة التي قضيتها في برشلونة ثم في اليابان، أن أتواجد هنا لأفتح صفحة جديدة سأبذل خلالها أقصى جهدي لتحقيق أفضل النتائج مع فريقي".

وتابع "وجدت كل الترحاب والاحترام من رئيس وإدارة الإمارات وفريق العمل، واطلعت على مشروع النادي، ووعدي تقديم أفضل ما لدي من أجل النادي".

وكشف عن الأهداف التي اتفق فيها مع الإمارات بعد التوقيع معه عبر "مساعدة الفريق على النجاح وتقديم كرة قدم جميلة ومساعدة الأطفال المولعة باللعبة ودعم الأكاديميات في رأس الخيمة".

وأكّد اللاعب الذي احتفل في مايو الماضي بعيد ميلاده الـ 39 "دائماً أنظر إلى الأعلى وقدّمت أفضل ما لدي مع برشلونة وفيسيل كوبي، وسأفعل ذلك هنا".

وعرف انييستا قمة مسيرته مع برشلونة الذي انضم اليه عام 1996 وصعد لفريقه الأول في 2002 وشكّل لاحقاً مع مواطنه تشافي هيرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثياً رائعاً قاد الفريق الكاتالوني إلى حقبة ذهبية.

وفاز انييستا مع برشلونة بـ32 لقباً ابرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات والدوري الإسباني تسع مرات. ومع فيسيل كوبي أحرز كأس الأمبراطور 2019 وكأس السوبر 2020.

تصنيفات