هازارد دون عروض.. والأمل في الدوري الأميركي

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيدن هازارد في مؤتمر صحفي قبل مواجهة المغرب في كأس العالم - 26 نوفمبر 2022 - Reuters
إيدن هازارد في مؤتمر صحفي قبل مواجهة المغرب في كأس العالم - 26 نوفمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

لم يجد نجم ريال مدريد السابق إيدن هازارد أي نادٍ جديد يضمه منذ فتح باب الانتقالات الصيفية، رغم الحديث المتكرر عن إمكانية انتقاله إلى الدوري الأميركي.

يعتبر إيدن هازارد واحد من أسوأ صفقات ريال مدريد في التاريخ حيث دفع النادي الملكي مبلغاً كبيراً للتعاقد معه من تشيلسي عام 2019، ولكن مسيرة البلجيكي لم تكن موفقة على جميع الأصعدة ليجد نفسه مع مرور الوقت على حافة الانهيار الكروي.

وكان البلجيكي يتقاضى 23.2 مليون يورو في الموسم الواحد رفقة الريال، وفي المجموع نال مبلغاً وصل إلى 92.8 مليون يورو كرواتب، إضافة إلى كل ما دفعه مدريد من أجل التعاقد معه حيث كلف كل هدف من أهدافه حوالي 36 مليون يورو.

وكشفت يومية "سبورت" الإسبانية بعض الإحصائيات المخيبة لإيدن هازارد الذي لعب 76 مباراة في 4 مواسم بالقميص الأبيض تمكن من تسجيل 7 أهداف فقط وتقديم 12 تمريرة حاسمة.

المستوى السيئ الذي قدمه هازارد لم يترك له أي خيارات تقريبًا لمتابعة مسيرته الرياضية وفي حال لم يجد عرضاً فسيكون من الغريب أن يتقاعد في سن 32 عاماً.

في يونيو الماضي، قال هازارد للتلفزيون البلجيكي المحلي: "ما زلت قادراً على مواصلة اللعب في أعلى مستوى، ويمكن لجسدي تأكيد ذلك".

ولكن الواقع مختلف حالياً فبعد فسخ عقده مع ريال مدريد لم يتلق لاعب ليل الفرنسي الأسبق أي عروض جادة على الطاولة.

وتم الحديث مؤخراً عن إمكانية توجه هازارد إلى الدوري الأمريكي لمرافقة ليو ميسي وسيرجيو بوسكيتس في فريق إنتر ميامي وتعززت هذه الشائعات عندما أعلن المكسيكي رودولفو بيزارو أنه سيغادر إنتر ميامي بناءً على قراره الخاص.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات