ميسي يقود "ريمونتادا" لإنتر ميامي على دالاس بركلات الترجيح

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي بعد تسجيله هدفاً لإنتر ميامي من ركلة حرة في مرمى أف سي دالاس - 6 أغسطس 2023 - Kevin Jairaj-USA TODAY Sports
ليونيل ميسي بعد تسجيله هدفاً لإنتر ميامي من ركلة حرة في مرمى أف سي دالاس - 6 أغسطس 2023 - Kevin Jairaj-USA TODAY Sports
واشنطن-أ ف ب

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ناديه إنتر ميامي إلى تحقيق "ريمونتادا" على أف سي دالاس، إذ سجل هدفين خلال فوزه بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما 4-4 في الوقت الأصلي، وبلغ ربع نهائي مسابقة كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية لكرة القدم.

على ملعب "تويوتا ستاديوم" في تكساس، تأخر إنتر ميامي بهدفين قبل 10 دقائق من صافرة النهاية، ليقلّص الفارق بعدما أودع المدافع ماركو فارفان الكرة خطأً في مرمى فريقه دالاس إثر ركلة حرة نفذها ميسي في الدقيقة 80، قبل أن يسجل الأخير من ركلة حرة استقرّت في الزاوية العليا لمرمى الحارس الهولندي مارتن بايس، في الدقيقة 85، فارضاً الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

ونفذ ميسي ركلة الترجيح الأولى بنجاح، فيما أهدر باكستون بوميكال محاولته لدالاس، قبل أن يسدد الأرجنتيني الأصل بنجامان كريماشي (18 عاماً) الركلة الخامسة بنجاح لإنتر ميامي، فتأهل إلى ربع النهائي.

ميسي افتتح التسجيل في الدقيقة 6 بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء، بعد تمريرة من الوافد الجديد زميله السابق في برشلونة الإسباني جوردي ألبا، لتستقبل شباك ميامي ثلاثة أهداف، سجلها الأرجنتيني فاكوندو كينيون وبرنارد كامونغو والأرجنتيني ألان فيلاسكو في الدقائق 37 و45 و63.

وقلّص ميامي الفارق بفضل البديل كريماشي، الذي تابع كرة من ألبا بعد دقيقة على دخوله الملعب في الدقيقة 65. إلا أن الفنلندي روبرت تايلور أعاد الفارق إلى هدفين لمصلحة دالاس، بعدما سجل خطأً في مرمى حارسه درايك كالندر في الدقيقة 68، قبل أن يدرك ميامي التعادل.

ليونيل ميسي يسدد ركلة ترجيح خلال مباراة بين إنتر ميامي وأف سي دالاس - 6 أغسطس 2023
ليونيل ميسي يسدد ركلة ترجيح خلال مباراة بين إنتر ميامي وأف سي دالاس - 6 أغسطس 2023 - Kevin Jairaj-USA TODAY Sports

"مستعدون للقتال"

وقال كريماشي: "مذهل ما في إمكان (ميسي) فعله. سجل مرتين في كل مباراة تقريباً، وهذا أمر مثير للإعجاب".

وأضاف: "يمكنك أن ترى ذهنيتنا، وكيف تغيّرت الأمور في هذا النادي، وكيف كنا مستعدين للقتال حتى اللحظة الأخيرة، خصوصاً مع اللاعبين المتميّزين لدينا".

أما الإسباني نيكو إستيفيس، مدرب أف سي دالاس، فأشاد بميسي، قائلاً: "واضح بالنسبة إليه أن الركلة الحرة حول تلك المنطقة هي بمثابة ركلة جزاء للاعب آخر".

ورفع ميسي رصيده إلى 7 أهداف في 4 مباريات خاضها مع إنتر ميامي، منذ انتقاله إليه من باريس سان جيرمان.

وحقق ميامي انتصاره الرابع توالياً، منذ تعاقده مع ميسي، بعدما فشل في الفوز في 11 مباراة بالدوري.

لكن مدرب النادي الأرجنتيني خيراردو مارتينو اعتبر أن سحر ميسي والنتيجة يجب ألا "يدعانا نغفل عن الأشياء التي يتعيّن علينا تطويرها".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات