جراحة في الركبة تحرم أرسنال من غابرييل جيسوس في الدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
غابرييل جيسوس خلال مباراة ودية بين أرسنال وبرشلونة في كاليفورنيا - 26 يوليو 2023 - Getty Images via AFP
غابرييل جيسوس خلال مباراة ودية بين أرسنال وبرشلونة في كاليفورنيا - 26 يوليو 2023 - Getty Images via AFP
دبي-أ ب

أعلن ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الأربعاء، أن المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس خضع لجراحة بسيطة في الركبة وسيغيب عن بداية الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اللاعب البرازيلي الدولي غاب ثلاثة أشهر الموسم الماضي، بعد تعرّضه لإصابة في الركبة خلال كأس العالم 2022.

وقال أرتيتا، في إشارة إلى غابرييل جيسوس: "للأسف، خضع لجراحة محدودة هذا الصباح. كان يعاني من بعض الانزعاج في ركبته، سبّب له بعض المشكلات، وتوجّب تسوية ذلك. الأمر ليس مهماً، ولكن أعتقد (بأن اللاعب) سيغيب لبضعة أسابيع. إنها ضربة ضخمة، لأنه كان في أفضل حالاته، خصوصاً الطريقة التي لعب بها ضد برشلونة (خلال الاستعداد للموسم الجديد)، وكان في حالة جيدة وفقدناه".

أرتيتا الذي كان يتحدث بعد المباراة الودية لأرسنال ضد موناكو، أضاف: "وجب علينا اتخاذ قرار، والأفضل تمثّل في حماية اللاعب وإعادته (إلى الملاعب) بأسرع وقت، لذلك قررنا فعل ذلك. إنه أمر متعلّق بالإصابة السابقة التي تعرّض لها والجراحة (التي خضع لها)".

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن إصابة غابرييل جيسوس تُقلّص خيارات أرسنال إلى إيدي نكيتياه والأميركي فولارين بالوغون بوصفهما مهاجمين صريحين في الفريق بمطلع الموسم، رغم أن لياندرو تروسار وكاي هافيرتز يمكن أن يلعبا أيضاً في خط الهجوم.

وأثار بالوغون اهتمام أندية أخرى، بعدما قدّم أداء جيداً خلال إعارته لنادي ريمس الفرنسي الموسم الماضي. لكن إصابة غابرييل جيسوس قد تدفع أرتيتا إلى الامتناع عن بيع اللاعب.

تصنيفات