حسين الشحات: أعتذر عن تصرفي.. كل الاحترام لأشقائنا في المغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسين الشحات لاعب الأهلي في حصة تدريبية قبل لقاء الرجاء - 18 أبريل 2023 - twitter/AlAhly
حسين الشحات لاعب الأهلي في حصة تدريبية قبل لقاء الرجاء - 18 أبريل 2023 - twitter/AlAhly
دبي-محمود ماهر

نشر الجناح الدولي المصري، حسين الشحات، رسالة مطولة عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الاثنين، للاعتذار لجمهور الكرة المصرية والمغربية على تصرفه غير الاخلاقي ضد الظهير الأيمن المغربي محمد الشيبي، بعد انتهاء مباراة الأهلي وبيراميدز بفوز الأخير 3-0 في الدوري المصري الممتاز.

ووجه حسين الشحات صفعة واضحة على وجه محمد الشيبي، التقطتها عدسات المصورين، بحجة تعرضه لاهانة لفظية من اللاعب المغربي خلال الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي ليلة أمس الأحد.

وتعرض صاحب الـ 32 عاماً لعقوبة مالية من جانب إدارة الأهلي، حسب ما أعلنه مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، إلا أن شريحة كبيرة من الجماهير طالبت بضرورة إيقافه لعدة مباريات، ورفع قيمة الخصم المالي، للحد من مثل هذه التصرفات مستقبلاً.

وقال حسين الشحات بعد ساعات قليلة من إعلان العقوبة "بداية أود الاعتذار عن التصرف الذي بدر مني في لحظة انفعال، لم أتمكن من السيطرة عليها نتيجة استفزازات لم أتحملها".

أضاف "ما فعلته لم يكن إلا ردة فعل خاطئة لغضبي حين سبُ أهل بيتي في لحظة تمالك مني فيه الشيطان، وانني استغفر الله العظيم من كل ذنب صغير وكبير".

ورفع الشحات البحث عما يُبرر تصرفه غير الاخلاقي تجاه محمد الشيبي، قائلاً "لن أبحث عن مُبررات، لكنني أجد نفسي مُخطئاً، وكل مَن يعرف طبيعتي يعرف أنني لم أكن لاعباً عنيفاً أبداً، ولا أمتلك أي ضغينة تجاه أي أحد، بل نتنافس جميعاً بشرف".

الاعتذار من شيم الرجال

قرر حسين الشحات في الجزء الثاني من بيانه الرسمي، توجه الاعتذار لجميع المعنيين بالأمر خاصةً جمهور الكرة المغربية والأشقاء العرب، حيث تعرض لوابل من الانتقادات الحادة من المغرب.

حسين الشحات يُراضي اللاعب المغربي محمد الشيبي بعد مباراة الأهلي وبيراميدز
حسين الشحات يُراضي اللاعب المغربي محمد الشيبي بعد مباراة الأهلي وبيراميدز - Twitter/SolimanElarousy

وطالبت عدد من الجماهير المغربية اللاعب محمد الشيبي بحزم أمتعته ومغادرة الدوري المصري خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لعدم حمايته للاعبين المحترفين.

وأوضح حسين الشحات حديثه "لأن الاعتذار من شيم الرجال، فأنني أتقدم بالاعتذار لإدارة الأهلي والجهاز الفني وزملائي بالفريق وكل جماهير الأهلي والكرة المصرية والمغربية".

تابع "اعتذر لأشقائنا في المغرب على ردة فعلي السيئة، واعتذر على ما بدر مني فهي ليست من سلوكياتي، وأريد التعبير عن احترامي لكل أشقائنا من اللاعبين العرب والمحترفين كافة في الدوري المصري".

حسين الشحات يتقبل العقوبة

أعرب حسين الشحات عن تقبله للعقوبة الموقعة عليه من قبل مجلس إدارة النادي الأهلي، مشدداً على أنه لن تصدر منه تصرفات مماثلة في المستقبل، غير أنه اختتم رسالته دون ذكر اسم اللاعب محمد الشيبي أو الإشارة إلى إدارة نادي بيراميدز في أي فقرة من فقرات رسالته الطويلة.

حسين الشحات لاعب الأهلي يسدد الكرة في شباك الترجي التونسي - 19 مايو 2023
حسين الشحات لاعب الأهلي يسدد الكرة في شباك الترجي التونسي - 19 مايو 2023 - https://twitter.com/AlAhly/

وقال اللاعب القادم من العين الإماراتي في شتاء 2019 "أتقبل العقوبات التي صدرت ضدي، وأعدكم بأن أقدم الأفضل مع الفريق، وألا يصدر مني أي شيء آخر يُغضبكم مني مرة أخرى".

وختم حديثه "اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال فإنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت، وأصرف عني سيئها، لا يصرف عني سيئها إلا أنت".

تصنيفات