تين هاغ يشرح أسباب عودة إيفانز إلى مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدافع جوني إيفانز بقميص مانشستر يونايتد خلال مواجهة ليون ودياً - 19 يوليو 2023 - reuters
المدافع جوني إيفانز بقميص مانشستر يونايتد خلال مواجهة ليون ودياً - 19 يوليو 2023 - reuters
دبي-الشرق

فسر المدرب الهولندي إريك تين هاغ أسباب عودة المدافع الآيرلندي الشمالي جوني إيفانز إلى صفوف مانشستر يونايتد، واصفاً إياه بالقائد الحقيقي بعد أن سجل عودته للمرة الثانية في مسيرته مع مانشستر يونايتد الذي نشأ وترعرع معه قبل تصعيده للفريق الأول عام 2005.

وأبرم اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً صفقة قصيرة الأجل مع الشياطين الحمر هذا الأسبوع من خلال التدرب مع الفريق خلال الصيف، حيث وقع بهدف الحفاظ على الاستمرارية واللياقة البدنية من أجل تأمين صفقة انتقال في مكان آخر قبل بداية موسم 2023/24.

وكان الإيرلندي الشمالي إيفانز قد أمضى أكثر من 11 عاماً بين صفوف مانشستر يونايتد سابقاً، حيث لعب 198 مباراة مع الشياطين الحمر بين عامي 2004 و 2015، قبل أن يرحل نظير 8 ملايين جنيه إسترليني إلى وست بروميتش.

وعاد إيفانز بعد ظهر يوم أمس الأربعاء عندما شارك بديلاً خلال الفوز 1-0 على أولمبيك ليون.

في حديثه بعد تلك المباراة ، أثنى تين هاغ على إيفانز بقوله: "يمكنك أن ترى أنه شخصية رائعة حقاً، إنه قائد ويفهم كرة القدم، كان من الرائع رؤيته يلعب مع الفريق خلال الشوط الثاني".

كما قدم مدرب مانشستر يونايتد توضيحات حول سبب منح قلب الدفاع صفقة قصيرة الأمد من النادي، حيث قال في تصريحات لقناة النادي: "أعرفه منذ فترة طويلة، لذلك أعرف أن مكانه هنا في مانشستر".

"لقد جاء للتدرب معنا، للحفاظ على لياقته البدنية، وعندما قلت نعم فذلك راجع لأن ليس كل اللاعبين متواجدين معنا، اللاعبون الدوليون خارج التعداد وما زالوا يقضون عطلهم، لذلك اعتقدت أنها فكرة جيدة أن نساعد بعضنا البعض، يمكن لجوني العمل للحفاظ على لياقته ويمكنه مساعدتنا."

وبخصوص الوجه الذي ظهر به قال تين هاغ: "بخصوص المستوى، نعلم أنه لاعب ذو خبرة ولكنه أيضاً شخص جيد جداً وشخصية قوية، وأعتقد أنه يتمتع بقدرة كبيرة على القيادة، سيساعد اللاعبين الشباب بشكل خاص".

وانتهى عقد جوني إيفانز مع ليستر سيتي الذي لعب له ما بين 2018-2023 بعد هبوط حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016.

اقرأ أيضاً

تصنيفات