جوتا البديل يقود ليفربول لهزيمة كارلسروه الألماني "ودياً"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديوغو جوتا يسجل ثنائية في فوز ليفربول على كارلسروه الألماني في أول وديات صيف 2023 - Twitter/@LFC_Arabic
ديوغو جوتا يسجل ثنائية في فوز ليفربول على كارلسروه الألماني في أول وديات صيف 2023 - Twitter/@LFC_Arabic
دبي-محمود ماهر

قاد المهاجم الدولي البرتغالي، ديوغو جوتا، فريق ليفربول الإنجليزي لفوز عريض في افتتاح المرحلة التحضيرية لموسم 2024/2023، بتسجيل هدفين وصناعة هدف أمام كارلسروه الألماني.

انتهت المباراة الودية التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء 19 يوليو على ملعب BB Bank فيلدبارك في مدينة كارلسروه الألمانية، بفوز ليفربول بنتيجة 4-2 بعد مشاركة ديوغو جوتا من على دكة البدلاء في الدقيقة 46 بدلاً من أندرو روبرتسون.

بدأ ليفربول المباراة بشكل مميز حين سجل داروين نونيز هدف التقدم في الدقيقة 3 بعد تمريرة من النجم المصري محمد صلاح.

لكن الفريق المضيف تمكن من تعديل النتيجة عند الدقيقة 38 بواسطة لاعب الوسط الألماني المخضرم لارس شتيندل، القادم خلال الميركاتو الصيفي الحالي من بوروسيا مونشنغلادباخ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

لجأ المدير الفني لنادي ليفربول، يورغن كلوب، لدكة البدلاء عن طريق إجراء 11 تغيير على جميع المراكز بما في ذلك حراسة المرمى.

وترك محمد صلاح مكانه للمهاجم الاسكتلندي اليافع بن دواك، وشارك المدافع الإنجليزي كالوم سكانلون بدلاً من الوافد الجديد سوبوسلاي الذي لعب الشوط الأول كاملاً.

واستغل فريق كارلسروه عدم التناغم الذي ظهر على اللاعبين البدلاء ليسجل هدف التقدم في الدقيقة 50 بواسطة المدافع الألماني سيباستيان يونغ.

لكن ليفربول رد الصاع صاعين على الفريق الألماني بتسجيل هدف التعديل 2/2 في الدقيقة 69 عن طريق المهاجم الهولندي كودي غاكبو بعد تمريرة بينية من ديوغو جوتا.

وتأجل حسم المباراة حتى الدقائق الثلاث المحتسبة كوقت بدل من ضائع، عندما أحرز البرتغالي ديوغو جوتا لهدفين متتاليين في الدقيقتين 90+2 و90+3.

جاء الهدف الثالث لليفربول بسلسلة من التمريرات على الرواق الأيسر قبل أن تصل الكرة لديوغو جوتا الذي تسلمها بمهارة فردية عالية ثم راوغ اثنين من المدافعين ليسدد بعدها بدقة كبيرة لحظة مواجهته لحارس المرمى.

أما الهدف الرابع، فقد سجله جوتا إثر هجمة مرتدة سريعة من الجهة اليمنى، انتهت بتسديدة مُركزة في الزاوية الضيقة لحارس المرمى.

تصنيفات