برشلونة يستعد لبيع 7 من لاعبي الفريق الأول بسبب قواعد الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوان لابورتا في صورة سيلفي مع مشجع لبرشلونة خلال مباراة ضد فالنسيا - 5 مارس 2023 - NurPhoto via AFP
جوان لابورتا في صورة سيلفي مع مشجع لبرشلونة خلال مباراة ضد فالنسيا - 5 مارس 2023 - NurPhoto via AFP
دبي-الشرق

تستعد إدارة برشلونة لبيع 7 من لاعبي الفريق الأول خلال الميركاتو الصيفي 2023 للمساعدة على تخفيف ضغط قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم "رابطة الليغا".

وأبرم أبطال الليغا المزيد من صفقات الانتقال الحر مع بداية سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بضم الألماني إيلكاي غوندوغان بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي، والتعاقد مع الإسباني إينغو مارتينيز بعد انتهاء عقده هو الآخر مع أتلتيك بلباو.

كما أبرم صفقة قوية مع مهاجم نادي أتلتيكو باراناينسي، فيتور روك، بحوالي 75 مليون يورو.

ويحتاج برشلونة حالياً إلى بيع مجموعة كبيرة من اللاعبين لتلبية مطالب اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الليغا FFP، إذا ما أراد ضم المزيد من اللاعبين الجدد أو الحفاظ على بعض لاعبيه المتميزين بعقودهم ورواتبهم الحالية.

وقالت صحيفة سبورت الكتالونية (Sport) في عددها الصادر اليوم "إن ما يصل إلى 7 لاعبين قد يغادرون برشلونة في الميركاتو الصيفي 2023 بسبب قوانين الليغا".

من اللاعبين المرشحين للرحيل عن برشلونة؟

ذكرت صحيفة سبورت قائمة اللاعبين المرشحين للرحيل عن برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية، في مقدمتهم المدافع العائد من الإعارة كليمان لينغليه الذي قضى الموسم الماضي بين صفوف توتنهام هوتسبير.

فرانك كيسي خلال مباراة بين برشلونة وريال بلد الوليد - 23 مايو 2023
فرانك كيسي خلال مباراة بين برشلونة وريال بلد الوليد - 23 مايو 2023 - NurPhoto via AFP

وتم منع كليمان لينغليه من التدرب مع برشلونة حتى يوم 18 يوليو الجاري، على أمل اتمام توتنهام للتعاقد مع اللاعب نظير 10 ملايين جنيه إسترليني، حسب توقعات الصحف البريطانية.

ويتشارك الإيفواري فرانك كيسيي مع لينغليه في صدارة اللاعبين المتوقع رحيلهم بنسبة 100٪ خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

كما تم إدراج اسم المدافع القادم بالمجان من مانشستر سيتي العام الماضي، إيريك غارسيا، والظهير الدولي الأميركي سيرجينيو ديست الذي لم ينجح في إعارته مع ميلان الموسم الماضي، وسيكون أمر بيعه صعباً بعض الشيء.

أنسو فاتي مهاجم برشلونة في مباراة فريقه أمام ريال مايوركا - 28 مايو 2023
أنسو فاتي مهاجم برشلونة في مباراة فريقه أمام ريال مايوركا - 28 مايو 2023 - Reuters

ويضاف إلى الرباعي كليمان لينجليه وفرانك كيسيي وإريك غارسيا وديست، الثلاثي أليكس كولادو وفيران توريس وأنسو فاتي.

وادعى وكيل أعمال أنسو فاتي، جورجي مينديش، في بداية الميركاتو الصيفي الحالي، امتلاكه لعدة عروض جادة من الدوري الإنجليزي للاعب ذو الأصل الغيني، لكن لم تظهر تحديثات جديدة حول هذا الأمر منذ الشهر الماضي.

تصنيفات