ألكاراز يخاطب دجوكوفيتش بعد فوزه "المدهش": ألهمتني كثيراً

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلوس ألكاراز يحتفل بفوزه على نوفاك دجوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون - 16 يوليو 2023 - AFP
كارلوس ألكاراز يحتفل بفوزه على نوفاك دجوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون - 16 يوليو 2023 - AFP
لندن-أ ف ب

اعتبر الإسباني كارلوس ألكاراز أن نصره "مدهش" على "الأسطورة" الصربي نوفاك دجوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون، مشيراً إلى أن الأخير "ألهمه كثيراً" منذ بدأ يمارس كرة المضرب.

ألكاراز المصنف الأول في العالم، أحرز أول ألقابه في ويمبلدون، بعد تغلّبه على دجوكوفيتش 1-6 و7-6 (8-6) و6-1 و3-6 و6-4، في مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات و42 دقيقة.

وحرم ألكاراز دجوكوفيتش من معادلة الرقم القياسي (8) بعدد الألقاب في ويمبلدون، الذي بقي في حوزة السويسري روجر فيدرر، وكذلك معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب بالدورات الكبرى في فئتي الرجال والسيدات، الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت (24 لقباً).

واللقب هو الثاني الكبير لألكاراز (20 عاماً)، بعد تتويجه في بطولة فلاشينغ ميدوز العام الماضي، وبات ثالث أصغر لاعب يحرز بطولة ويمبلدون، بعد الألماني بوريس بيكر والسويدي بيورن بورغ.

وألحق الإسباني بالصربي أول خسارة له على الملعب الرئيسي في ويمبلدون، منذ سقوطه أمام التشيكي توماس بيرديخ عام 2013، واضعاً حداً لـ34 انتصاراً توالياً لمنافسه.

وكان دجوكوفيتش تغلّب على ألكاراز في نصف نهائي بطولة رولان غاروس، التي أحرز لقبه الثالث فيها، وانفرد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى برصيد 23 لقباً، بعدما كان يتساوى مع الإسباني رافايل نادال.

وقال ألكاراز بعد تتويجه: "إنه حلم تحقق بالنسبة إليّ. الفوز أمر رائع، لكن حتى في حالة الخسارة كنت سأكون فخوراً بنفسي، بخوض نهائي بطولة كبيرة أمام أسطورة في رياضتنا".

وأضاف مخاطباً دجوكوفيتش: "لطالما ألهمتني كثيراً. بدأت أمارس كرة المضرب وأنا أشاهدك. منذ ولادتي وأنت تحرز الدورات والبطولات. إنه أمر مدهش".

أما دجوكوفيتش فهنأ "كارلوس وفريقه على هذا الفوز"، وتابع: "أمر مدهش كيفية التأقلم السريع لكارلوس على الملاعب العشبية، وهذا ما يزيد من روعة الإنجاز الذي حققه. كان الأفضل في الأوقات الحاسمة من المباراة ونفذ أشياء رائعة في الشوط الأخير، ليحسم المباراة".

تصنيفات