مانشستر يونايتد ينسحب من مُطاردة هاري كين ويُركز على هويلوند

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين برونو فرنانديز لاعب مانشستر يونايتد وهاري كين من توتنهام - 27 أبريل 2023  - Reuters
صراع على الكرة بين برونو فرنانديز لاعب مانشستر يونايتد وهاري كين من توتنهام - 27 أبريل 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

كشفت صحيفة غارديان البريطانية، في عددها الصادر اليوم الخميس 15 يونيو، عن انسحاب مانشستر يونايتد من مُطاردة الهداف الدولي الإنجليزي هاري كين خلال الميركاتو الصيفي 2023، بسبب ارتفاع تكلفة اللاعب في ظل تبقي سنة واحدة على انتهاء عقده مع توتنهام، وتحويل تركيز النادي إلى المهاجم الدنماركي هويلوند الذي حقق نجاحات لافتة في أول مواسمه مع كرة القدم الإيطالية.

يأتي انسحاب مانشستر يونايتد بعد موافقته على تسديد 40 مليون جنيه إسترليني لشراء صانع ألعاب تشيلسي ماسون ماونت، ليُنهي اهتمامه بالتعاقد مع هاري كين، بسبب عدم اقتناعه بالقيمة المالية التي حددتها إدارة توتنهام "غير واقعية" لبيع اللاعب.

وجعل المدير الفني لمان يونايتد، إريك تن هاغ، مهاجم توتنهام هدفاً رئيسياً له في الميركاتو الصيفي الحالي، لكن برفض الإدارة التحرك نحو كين، سيسيطر الإحباط على المدرب الهولندي بشكل كبير قبل بدء مرحلة التحضير للموسم الجديد.

ويدرك النادي - بحسب قول صحيفة غارديان - ضرورة عدم تجاوز نقطة معينة حين يتعلق الأمر بالقيمة المالية للاعب عمره 29 عاماً، ويتبقى له عام واحد على عقده، رغم أن آخر تجربة للإدارة في هذا الصدد حققت نجاحاً هائلاً، ويتعلق الأمر بالهولندي روبن فان بيرسي حين انضم بمبلغ 24 مليون إسترليني عام 2012 ليقود بأهدافه الفريق للقب الدوري الـ 20 في العام التالي.

ويحرص رئيس توتنهام هوتسبير، دانييل ليفي، على التمسك بهاري كين لموسم آخر على أمل إقناعه بتوقيع عقد جديد، رغم أنه قد يخسره مقابل لا شيء في الصيف المقبل، وسط اهتمام كبير من جانب ريال مدريد.

لكن مع إعلان مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، عدم تفعيل بند تجديد العقد مع ناديه حتى عام 2025، وتحوله لخيار ممكن بالنسبة للريال، فقد يختار فلورنتينو بيريز عدم السعي وراء صفقة قائد إنجلترا.

فيكتور أوسيمين أم راسموس هويلوند؟

بحسب صحيفة غارديان "لا يزال فيكتور أوسيمين موضع اهتمام مانشستر يونايتد، لكنه أيضاً من المحتمل أن يكون بعيداً عن متناولهم بسبب مُغالاة نابولي الذي يطالب بالحصول على 150 مليون يورو، ما يعادل 130 مليون إسترليني، من أجل بيع المهاجم صاحب الـ 24 عاماً".

راسموس هويلوند لاعب أتلانتا يحتفل بهدفه في شباك لاتسيو - 11 فبراير 2023
راسموس هويلوند لاعب أتلانتا يحتفل بهدفه في شباك لاتسيو - 11 فبراير 2023 - Reuters

أشار المصدر ذاته إلى تركيز إدارة الشياطين الحمر على ضم مهاجم نادي أتالانتا، راسموس هويلوند، بعد أن قدم موسماً مثيراً للإعجاب في الدوري الإيطالي رفقة أتالانتا الذي إلتحق بصفوفه في الصيف الماضي قادماً من نادي شتورم غراتس السويسري، حيث سجل البالغ من العمر 20 عاماً 9 أهداف في 32 مباراة بالدوري.

وأكدت غارديان "يُمكن أن يطلب أتالانتا الحصول على 50 مليون إسترليني لبيع مهاجمه الدنماركي راسموس هويلوند في الميركاتو الصيفي، بالتالي قد لا يُنظر إلى اللاعب على أنه هدف رئيسي قبل موسم 2024/2023".

جدير بالذكر توصل مانشستر يونايتد لاتفاق مع ماسون ماونت حول البنود الشخصية للتعاقد في نهاية شهر مايو الماضي، حيث ينتهي عقد لاعب الوسط الدولي الإنجليزي مع تشيلسي في العام المقبل، ولم تحرز إدارة البلوز أي تقدم معه بشأن تمديد العقد.

لاعب تشيلسي مايسون ماونت يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك نوريتش
لاعب تشيلسي مايسون ماونت يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك نوريتش - Action Images via Reuters

ولم يوافق مان يونايتد على تسديد نفس الراتب الذي يحصل عليه ماسون ماونت في تشيلسي، لكنه لم يُعارض كثيراً فكرة تسديد مبلغ 40 مليون إسترليني لاتمام التعاقد مع صاحب الـ 24 عاماً، حيث ألح المدرب تن هاغ على ضرورة إضافة المزيد من الديناميكية إلى خط الوسط.

ويتمتع مونت بقدرات عالية في القدرة على تنفيذ الضغط واللعب بشكل متنوع على طرفي الملعب والعمق وتحت رأس الحربة، وهذا جعله محط أنظار عدة أندية أخرى مثل أرسنال وليفربول وبايرن ميونيخ.

تصنيفات