يويفا: رودري أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا موسم 2023-22

time reading iconدقائق القراءة - 2
هدف رودري في بايرن ميونخ بذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2023 - ٍReuters
هدف رودري في بايرن ميونخ بذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2023 - ٍReuters
دبي-الشرق

حصل الدولي الإسباني رودري، لاعب خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم خاصة بعد تسجيله لهدف فوز فريقه بالمباراة النهائية أمام الإنتر الإيطالي ليلة أمس.

وتسلم رودري جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية بعد الأداء المثالي الذي قدمه على مدار الـ 90 دقيقة التي لعبت ليلة السبت على ملعب أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية.

بعد ساعات من المباراة النهائية، أعلنت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اختيارها لرودري كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2022، بالنظر إلى مساهمته الفعالة في هذا التتويج التاريخي بعد أن ساهم كذلك في تتويج الفريق بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الإتحاد الإنجليزي

شارك اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً في جميع مباريات مانشستر سيتي باستثناء مباراة واحدة في مشواره الفائز بدوري أبطال أوروبا، وسجل هدفين أمام بايرن ميونيخ في ذهاب ربع النهائي والإنتر في النهائي.

كما قدم رودري أداءً استثنائياً النهائي وتمكن من تسجيل هدف تاريخي بطريقة محكمة في شباك إنتر بعد تصويبة صاروخية من على خط ال 18.

وقال رودري بعد نهاية المباراة النهائية في اسطنبول : "إنه حلم هذه اللحظة لن تحدث مرة أخرى، كل هؤلاء (مشجعي السيتي) انتظروا طويلاً إنهم يستحقون ذلك، ونحن نستحق ذلك أيضاً".

اقرأ أيضاً

تصنيفات