مانشستر سيتي يُعلن موعد موكب الثلاثية التاريخية

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة نجوم مان سيتي بهزيمة الانتر في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
فرحة نجوم مان سيتي بهزيمة الانتر في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عبر موقعه الرسمي، موعد طواف حافلة الفريق بالثلاثية التاريخية في شوارع مدينة مانشستر، بعد ساعات من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان الإيطالي.

وفاز مان سيتي بهدف دون رد على إنتر ميلان، سجله لاعب الوسط الدولي الإسباني رودري في الدقيقة 69، ليُهدي الفريق السماوي اللقب القاري الأول منذ عام 1970، ليلة أمس السبت 10 يونيو، وبعد ساعات قليلة تم تحديد موعد طواف الحافلة المكشوفة والتي سيكون على ظهرها المدرب غوارديولا وجميع أعضاء الفريق بقيادة هالاند ودي بروين ورياض محرز.

وقبل 7 أيام من التتويج بدوري الأبطال، جمّع مانشستر سيتي الثنائية المحلية بفوزه على جاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي بنتيجة 1/2، علماً بأنه حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 4 جولات من نهاية الموسم بعد منافسة شرسة مع أرسنال الذي تصدر مسابقة البريميرليغ لمدة 7 أشهر.

وقال موقع مانشستر سيتي "سنحتفل بالثلاثية مع موكب بحافلة مكشوفة في وسط مدينة مانشستر يوم الاثنين 13 يونيو، لا نطيق الانتظار لرؤيتكم جميعاً هناك، المزيد من التفاصيل ستُعلن يوم الأحد عبر الموقع الرسمي".

متى كان آخر لقب أوروبي لمانشستر سيتي؟

لم يحقق مانشستر سيتي أي لقب قاري منذ عام 1970 عندما فاز بكأس الكؤوس الأوروبية على حساب نادي غورنيك زابجه البولندي.

ويُعد هذا التتويج هو الأول من نوعه في الملاعب الإنجليزية منذ مانشستر يونايتد عام 1999 عندما حقق الثلاثية التاريخية تحت قيادة المدرب الأسطوري سير أليكس فيرغسون.

كما يُعد الأول من نوعه بالنسبة للمدير الفني، بيب غوارديولا، منذ عام 2011 حين هزم مان يونايتد في نهائي الأبطال على ملعب ويمبلي رفقة برشلونة، فقد أخفق بعدها في جميع محاولاته مع برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي لنيل اللقب الذي استعصى عليه طويلاً.

وخسر السيتي أول نهائي يتأهل له في دوري الأبطال أمام مواطنه تشيلسي بهدف دون رد في اللقاء الذي استضافه ملعب بورتو (الدراغاو) في 29 مايو 2021.

تصنيفات