غوارديولا: أشعر بالتعب والهدوء والرضا.. دوري الأبطال صعب

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودري وغوارديولا بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ مان سيتي 2023 - Reuters
رودري وغوارديولا بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ مان سيتي 2023 - Reuters
دبي -الشرق

اختلطت كلمات ومشاعر المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، في أول رد فعل له بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الثالث في عموم مسيرته، والأول له رفقة النادي الإنجليزي منذ توليه المسؤولية عام 2016 خلفاً للتشيلي مانويل بيلغريني.

وانتصر مانشستر سيتي على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا موسم 2023/2022، التي أقيمت مساء اليوم السبت 10 يونيو، على استاد أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية.

وقال غوارديولا في حديثه للموقع الرسمي لمانشستر سيتي "أشعر بالتعب، الهدوء والرضا بالطبع، من الصعب جداً أن تتوج بهذه الكأس".

وتابع: "الشعور الذي ينتابني الآن هو أننا نغادر دوري الأبطال وننسب الفضل إلى الدوريات الخمس (ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز). في 7 سنوات، لقبان في كأس الاتحاد الإنجليزي، و4 كؤوس كاراباو، وكأس المجتمع. هذا يعطي الفضل لما قمنا به. يجب أن نفوز بأوروبا لنعتبر أحد الفرق الجيدة حقاً وفعلنا ذلك".

واعترف المدرب الإسباني بأفضلية إنتر خلال الشوط الثاني من المباراة، وإمكانية تسجيله للأهداف في أكثر من لقطة، قائلاً "إنتر قدم مباراة كبيرة، لقد كانوا جيدين حقاً، هاجمونا من كل اتجاه وحاصرونا، واحتفظوا بالكرة، واستغلوا المساحات".

أضاف "الأمر كان يتعلق بالصبر، قلت ذلك للاعبين بين الشوطين، عندما لعبنا النهائي في ملعب بورتو عام 2021 تأخرنا بهدف في نهاية الشوط الأول أمام تشيلسي، الآن نحن خرجنا من الشوط الأول متعادلين مع خصمنا 0-0".

أوضح "يجب أن تكون محظوظاً كي تحقق لقب دوري أبطال أوروبا، وإيدرسون أنقذنا بتصد رائع في النهاية، ربما قبلها كان يسجل فيل فودين الهدف الثاني الذي يُنهي اللقاء لصالحنا".

ختم بيب غوارديولا حديثه "هذه المسابقة مثل العملة المعدنية، كتبت على النجوم على ما أعتقد، وهذا الموسم اللقب كان مكتوباً لنا في السماء، يجب أن تكون محظوظاً في دوري الأبطال، لقد فعلناها".

تصنيفات