مالك وست هام يعلن رحيل ديكلان رايس بـ 100 مليون إسترليني

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديكلان رايس يرفع كأس دوري المؤتمر الأوروبي 2023 - Reuters
ديكلان رايس يرفع كأس دوري المؤتمر الأوروبي 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

أعلن مالك نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، ديفيد سوليفان، رحيل لاعب الوسط الارتكاز، ديكلان رايس، عن صفوف الفريق، خلال الميركاتو الصيفي 2023، نظير 100 مليون جنيه إسترليني.

يأتي تصريح ديفيد سوليفان في صباح اليوم التالي لتتويج نادي وست هام يونايتد بلقب دوري المؤتمر الأوروبي على حساب فيورنتينا الإيطالي، في النهائي الذي أقيم ليلة أمس الاربعاء في العاصمة التشيكية براغ.

وارتبط اسم ديكلان رايس بعدة أندية كبرى أمثال أرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد، بالاضافة إلى باير ميونيخ الألماني، إلا أن أرسنال يُعد الأكثر رغبة في التوقيع معه منذ الصيف الماضي.

وظل اللاعب متحفظاً بشأن مستقبله مع وست هام على مدار الأشهر الماضية، من أجل إهداء فريقه أول لقب قاري منذ منتصف ستينيات القرن الماضي عندما فاز بكأس الكؤوس الأوروبية على حساب نادي ميونيخ 1860.

ورفض ديكلان رايس الكشف عن شيء عندما سئل عن مستقبله بعد الفوز على فيورنتينا، قائلاً "في الوقت الحالي هناك الكثير من التكهنات حول مستقبلي، ومن الواضح أن هناك اهتماماً من الأندية الأخرى، لكن في النهاية لا يزال أمامي عامين في عقدي مع وست هام يونايتد، وأنا أحب هذا النادي وأحب اللعب له".

وست هام مُضطر لبيع رايس

عند سؤاله عما إذا كان الفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي والترشح إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل بمثابة توديع مثالي، أجاب ديكلان رايس "دعونا ننتظر ونرى، من يدري؟".

أضاف "لم يكن هناك عروضاً ملموسة على مدار الفترة الماضية، لذا فإن كل تركيزي كان منصباً على اللعب لوست هام، والاستمتاع بهذه الليلة ورؤية ما سيحدث بعد ذلك. أنا قائد في هذا النادي وأحب ذلك تماماً، ولا يمكنني التحدث كثيراً عن هذا المكان، دعونا نرى ما يُخبئه المستقبل".

بعد حديث ديكلان رايس عن رغبته في الاستمرار، يبدو أن وست هام يونايتد وافق بشكل اضطراري على بيع اللاعب هذا الصيف من أجل السماح لنجم إنجلترا بتمثيل ناد ينافس على ألقاب الدوري ودوري أبطال أوروبا، بالاضافة لتحقيق ربح مالي كبير قبل دخول اللاعب لسنته الأخيرة من عقده.

ويعتزم مسؤولي وست هام الاستفادة من الاهتمام الكبير بديكلان رايس، حيث جذب اهتمام أكبر الأندية في أوروبا، وهذا رفع سعر صاحب الـ 24 عاماً ليصل لحوالي 100 مليون جنيه إسترليني كما أعلن المالك اليوم الخميس.

تصنيفات