مارسيل كولر يدافع عن قراراته الفنية أمام الوداد وينتقد الحكم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مارسيل كولر يحتج على الحكم معتز إبراهيم في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 - Reuters
مارسيل كولر يحتج على الحكم معتز إبراهيم في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

دافع المدير الفني للنادي الأهلي مارسيل كولر عن القرارات الفنية التي اتخذها خلال مباراة الوداد البيضاوي المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي أقيم الليلة على استاد القاهرة الدولي وانتهى بفوز صعب للفريق المصري بنتيجة 1/2.

وأُتهم مارسيل كولر من قبل الجمهور ووسائل الإعلام المحلية بالتسبب في عودة فريق الوداد إلى أجواء المباراة خلال الشوط الثاني، لعدم إجراءه تغييرات تنشيطية لخط الوسط بعد اهتزاز أداء حمدي فتحي وأليو ديانغ بفعل انخفاض مخزونهما اللياقي.

وقال مارسيل كولر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "لماذا تأخرت في إجراء التغييرات؟ انخفاض مستوى الفريق خلال الشوط الثاني لا علاقة له بعدد التغييرات، بل بشكل الفريق الذي تبدل بعد الخروج عن الخطة، الكل أصبح يركض إلى الأمام ولا أحد يعود للتغطية في الخلف، وغاب الانضباط في وسط الملعب".

أضاف كولر "لاعبو فريقي طمعوا في النتيجة وأصبحت لديهم رغبة في إضافة المزيد من الأهداف، وهذا خارج تماماً عن تعليماتي، هذه ليست كرتنا، وهذه ليست الأوامر التي قمت بتلقينها في المحاضرة الفنية".

واعترف كولر بارتكاب لاعبيه للعديد من الأخطاء الفردية بسبب التسرع خلال الدقائق العشر الأخيرة، ما كلفهم تلقي هدف في توقيت قاتل عند الدقيقة 86 أعاد آمال الوداد في التتويج بلقب البطولة خلال مباراة الإياب المقرر لها يوم 11 يونيو الجاري على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

كولر ينتقد معتز إبراهيم ويُحذر من تيسيما

حذر مارسيل كولر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في قاعة المؤتمرات بملعب القاهرة الدولي، من الحكم باملاك تيسيما الذي تم تعيينه لإدارة مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر
مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر - Reuters

وأعرب المدرب السويسري عن تعجبه من قرار تعيين تيسيما الذي أعلن اعتزاله التحكيم مع حلول نهاية الموسم الحالي، قائلاً "لسنا سعداء على الإطلاق بعدما علمنا أن مباراة العودة ستكون الأخيرة للحكم تيسيما مع كرة القدم والتحكيم".

أوضح "كيف يقوم الكاف بتعيين حكم اعتزل لإدارة مباراة بهذه الأهمية والصعوبة؟ هذا يعني أنه سيخوضها دون تحمل أي مسؤولية مستقبلية، لكن نتمنى أن يكون عادلاً ويُفاجئنا بتحكيم مميز يليق بحجم المباراة، وألا يظهر بالشكل الذي نتوقعه".

ولم يسلم حكم مباراة الذهاب، الليبي معتز إبراهيم، من نقد مارسيل كولر خلال المؤتمر ذاته، حيث قال إنه حرم الأهلي من ركلة جزاء لصالح حسين الشحات في الشوط الأول، وتغاضى عن طرد مباشر ضد المدافع يحيى عطية الله بعد تعمد منع الكرة بيده في انفراد صريح لمهاجم الأهلي بالحارس.

تصنيفات