وزير الرياضة السعودي: ميسي؟ ينتظرنا موسم مليء بالمفاجآت

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل - ُTV/MBC action
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل - ُTV/MBC action
دبي -- الشرق

طلب وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، من وسائل الإعلام المحلية التريث والانتظار قبل تحليل الصفقات الضخمة المحتمل حدوثها في الدوري السعودي للمحترفين خلال الميركاتو الصيفي 2023، رداً منه على سؤال يخص قرب انضمام الفرنسي كريم بنزيما لاتحاد جدة والأرجنتيني ليونيل ميسي لنادي الهلال.

وفي تصريحات متلفزة عبر برنامج اكشن مع وليد، كشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن وجود العديد من المفاجآت المنتظرة في كرة القدم السعودية، مشيراً إلى دعمه التام للأندية المحلية في كافة القضايا، بما في ذلك القانونية، وهذا أكده حين تدخلت الوزارة لرفع حظر التعاقد مع لاعبين جُدد الذي فُرض على النادي الأهلي.

وتمكن نادي النصر خلال الميركاتو الشتوي الماضي من جلب أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو، وتسعى باقي الأندية الكبرى للسير على خطاه بالتعاقد مع نجوم على وزن قائد المنتخب البرتغالي، وهو ما أشار له الوزير السعودي في لقاءه بوسائل الإعلام بعد مشاركته في مراسم تتويج الاتحاد بلقب دوري روشن.

وقال وزير الرياضة السعودي في بداية حديثه مع برنامج أكشن مع وليد "أشكر خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد، على دعمهما للقطاع الرياضي بمتابعة كافة التفاصيل الخاصة بهذا القطاع، ومساندته المباشرة للمشروع الكبير الذي نحظى به في المملكة العربية السعودية".

أضاف "الحمدلله انتهى الموسم الكروي في السعودية بأفضل صورة، حيث توج نادي الاتحاد بلقب الدوري، أود أن أبارك له، وحظ أوفر لباقي الأندية في الموسم القبل".

استطرد "رأينا منافسة قوية بين عدة فرق حتى الجولات الأخيرة من الموسم، إن شاء الله نطمح في رؤية منافسة أقوى في الموسم المقبل، وتتمكن الأندية من الاستعداد للأحداث الحافلة التي تنتظرها في موسم مليء بالمفاجآت الكروية".

وأكد وزير الرياضة على توفير جميع عوامل النجاح أمام الاتحاد السعودي لكرة القدم، والاتحادات الرياضية بوجه عام، قائلاً "واجبي هو العمل تجاه تطوير الرياضة داخل المملكة العربية السعودية، وفعل كل ما في صالح ذلك، وأنا محظوظ بدعم سمو سيدي ولي العهد للقطاع الرياضي ولكل القطاعات، وكمسؤول أجد أن واجبي تجاه هذا الدعم، هو بذل قصارى جهدي للارتقاء بالرياضة السعودية في جميع المحافل الدولية، هذا هو هدفنا".

وشدد "في ظل رؤية المملكة 2030، وفي ظل دعم وطموح سمو سيدي ولي العهد، وأيضاً طموح الشعب السعودي برؤية جميع الأندية وكل الاتحادات الرياضية في المملكة لديهم القدرة التنافسية على كافة الأصعدة، اليوم لدينا دوري قوي نطمح لتطويره أكثر وإجراء المزيد من الإصلاحات كي يكون عندنا مستقبل زاهر فيما يخص كرة القدم".

وعن بنزيما وميسي، ختم حديثه "انضمام بنزيما وليونيل ميسي والمزيد من النجوم للدوري؟ انتظروا الإعلان الرسمي من الأندية في الوقت المناسب، اتحاد الكرة يعمل على عدة ملفات، ونحن كوزارة رياضة ندعم كل الأندية، ونحاول التوصل لحلول دائمة لمشاكلهم، أبارك للنادي الأهلي العودة لدوري المحترفين ونأمل أن ينافس على اللقب الموسم المقبل".

تصنيفات