الفرصة الأخيرة.. ميسي يمهل برشلونة 10 أيام لحسم مستقبله

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة يتحدث مع ليونيل ميسي بعد الفوز بكأس ملك إسبانيا - 17 أبريل 2021 - AFP
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة يتحدث مع ليونيل ميسي بعد الفوز بكأس ملك إسبانيا - 17 أبريل 2021 - AFP
دبي-الشرق

أمهل ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ناديه السابق برشلونة 10 أيام للتقدم بعرض رسمي لضمه.

وينتهي تعاقد ميسي مع سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي. ويتطلع ليو للعودة لصفوف برشلونة الذي لعب في صفوفه بين عامي 2004 و2021، وسط اهتمام كبير من الدوري السعودي بخدمات الأسطورة الأرجنتيني.

وذكر موقع "ريليفو" الإسباني، يوم الأربعاء، أن ميسي يرغب في حسم مستقبله مبكراً بدلاً من الانتظار حتى الأسابيع الأخيرة من الميركاتو الصيفي.

وقال التقرير إن ميسي أبلغ برشلونة أنه سينتظر 10 أيام حتى يحسم النادي موقفه من التقدم بعرض رسمي لضمه، وإذا لم يحدث ذلك سيكون دوري روشن الوجهة الأقرب للنجم الأرجنتيني.

اقرأ أيضاً: عودة ميسي تضخ 230 مليون يورو في حسابات برشلونة

ماذا ينتظر برشلونة؟

يواجه برشلونة أزمة اقتصادية أجبرته على اللجوء لعدد من الحلول أو الروافع كما يُطلق عليها، كبيع نسبة من حقوق بث مباريات الفريق وبيع حصة من "بارسا استوديوز" إضافة إلى البحث عن المزيد من الرعاة.

وتفرض رابطة الأندية الإسبانية رقابة دقيقة على النادي الكتالوني بسبب ارتفاع فاتورة الرواتب وعدم اتساقها مع قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة بالليغا، وطالبته أكثر من مرة بتخفيض الرواتب نحو 200 مليون يورو حتى يكون النادي الكتالوني قادراً على قيد صفقاته الجديدة.

ومؤخراً، تقدم برشلونة بملف متكامل للرابطة عن خطته المالية للموسم المقبل 2023-2024، وينتظر البارسا موافقة الرابطة على الخطة الجديدة، وحينها فقط سيكون قادراً على التقدم بعرض لضم ميسي.

وقد يضطر برشلونة للتخلص من بعض نجومه لاستعادة خدمات ميسي الذي يتوقع أن يتنازل عن جزء كبير من راتبه للعودة للفريق.

طلب آخر

وقال "ريليفو" إن ميسي طلب من إدارة برشلونة أن يحصل حال عودته على القميص رقم 10 الذي يرتديه حالياً اللاعب الشاب أنسو فاتي.

وتحاول إدارة البارسا التخلص من خدمات فاتي هذا الصيف لكنّ اللاعب الشاب قال مؤخراً إنه ينوي الاستمرار فترة أطول في "كامب نو".

واعتاد ميسي ارتداء القميص رقم 10 مع برشلونة وكذلك مع منتخب الأرجنتين لكنّه تخلي عنه حين انتقل لسان جيرمان، حيث ارتدي رقم 30 حيث كان القميص رقم 10 محجوزاً للبرازيلي نيمار.

تصنيفات