إسبانيول يعتزم مقاضاة الحكام بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبون من إسبانيول يحتجون على قرار للحكم خيسوس خيل مانزانو خلال مباراة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني - 28 مايو 2023 - AFP
لاعبون من إسبانيول يحتجون على قرار للحكم خيسوس خيل مانزانو خلال مباراة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني - 28 مايو 2023 - AFP
دبي-الشرق

يعتزم نادي إسبانيول اللجوء إلى القضاء، للطعن بهبوطه إلى دوري الدرجة الثانية في إسبانيا.

صحيفة "ماركا" أوردت أن النادي لن يطعن فقط بحدث محدد، بل سيقدّم شكوى متعددة تشمل حالات مختلفة، من تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) وتكنولوجيا خط المرمى والتحكيم.

جاء ذلك فيما رفضت لجنة المسابقات الأربعاء، طعن إسبانيول بنتيجة مباراته ضد أتلتيكو مدريد (3-3) في 24 مايو، في المرحلة 36 من الدوري الإسباني، معتبراً أن الكرة التي سجل منها الفرنسي أنطوان غريزمان هدفاً، لم تدخل المرمى.

اللجنة اعتبرت أنها غير مخوّلة بإبداء رأي في هذا الصدد. وسيلجأ إسبانيول الآن إلى الاستئناف، وإذا رُفضت شكواه مجدداً، سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية.

لاعب إسبانيول خوسيلو يحتج على قرار اتخذه الحكم ماريو ميليرو لوبيز خلال مباراة ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني - 24 مايو 2023
لاعب إسبانيول خوسيلو يحتج على قرار اتخذه الحكم ماريو ميليرو لوبيز خلال مباراة ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني - 24 مايو 2023 - Reuters

ظلم تحكيمي

"ماركا" ذكرت أن النادي الكاتالوني شعر بظلم شديد من التحكيم طيلة الموسم، وسيلجأ إلى القضاء العادي. وهو يجمع كل المعلومات الضرورية، قبل رفع الشكوى الأسبوع المقبل، وتشمل مسائل كثيرة، بما في ذلك هدف غريزمان ضد أتلتيكو مدريد، وإلغاء هدف سجله سيزار مونتيس خلال مباراة ضد فالنسيا قبل أيام، إذ اعتبر الحكم أنه ارتكب خطأ على حارس المرمى، إضافة إلى ركلة جزاء محتملة على المهاجم الدنماركي مارتن بريثويت.

وكان إسبانيول فشل في الطعن بمباراته ضد برشلونة، محتجاً على مشاركة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي كان موقوفاً وسُمح له بخوض اللقاء، قبل يوم من إجرائه.

يُدرك إسبانيول أنه لم يسقط إلى الدرجة الثانية فقط بسبب التحكيم، لكنه يعتقد بأنهم أدوا دوراً كبيراً في هذا الصدد، وسيرفع شكوى ضدهم أمام القضاء العادي الأسبوع المقبل، بمجرد انتهاء الموسم، بحسب "ماركا".

هبط إسبانيول إلى الدرجة الثانية الأحد الماضي، للمرة السادسة في تاريخه والثانية في ثلاث سنوات.

تصنيفات