ناتشو وسيبايوس وأسينسيو.. مصير مجهول ومهمة مستحيلة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى خيتافي - 13 مايو 2023 - REUTERS
ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى خيتافي - 13 مايو 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

بدأ 7 من لاعبي ريال مدريد الموسم الجاري مع العد التنازلي لعقودهم التي تنتهي في 30 يونيو 2023، وبينما ضَمِن 3 منهم تمديد البقاء، هناك 3 آخرين لم يتحدد مصيرهم بعد، ولاعب وحيد سيكون خارج أسوار الملكي في الموسم القادم.

وكتب الصحفي "خوسيه فيليكس دياز" في يومية "ماركا" أن المهاجم ماريانو دياز يعيش أيامه الأخيرة كلاعب للفريق الأبيض، في حين أن لوكا مودريتش وكريم بنزيما وتوني كروس جددوا عقودهم لمدة عام واحد على الرغم من عدم التوقيع الرسمي حتى الآن.

ويبقى مصير كل من داني سيبايوس وناتشو فيرنانديز وماركو أسينسيو مجهولاً حتى اللحظة، حيث لم يقرر أي واحد منهم أو يعلن ما إذا كان سيستمر مع ريال مدريد أو يرحل إلى ناد آخر.

الكاتب قال أن كل واحد منهم يعيش في عالم منفصل، ولكن الحقيقة هي أن لحظة انتهاء العقود تقترب وغياب كلمة نعم للعروض التي قدمها الفريق في وقت سابق، مع الأخذ بعين الاعتبار انتهاء صلاحية العروض، يترك الباب مفتوحاً أمام الخروج المحتمل، والذي يقترب أكثر مع مرور الأيام.

وأوضح اللاعبون الثلاثة منذ بداية الموسم أن الجلوس على مقاعد البدلاء ليس هدفهم، على الأقل في هذه المرحلة من حياتهم الرياضية. ما حدث في الشهر الماضي، أي غيابهم عن المباريات المهمة، أوضح مرة أخرى للثلاثة أنهم لن يجدوا الأهمية التي يبحثون عنها في ريال مدريد، باستثناء الأمور التي لا يمكن التغلب عليها مثل غياب البعض واضطرار المدرب للاستعانة بأحدهم.

سيبايوس يبتعد عن ريال مدريد.. وأسينسيو مُتفائل بالتجديد

الكاتب ذكر أن سيبايوس كان آخر من تلقى عرضاً من ريال مدريد، لكنه لم يعجبه رغم أن النادي ترك له حرية اختيار سنوات العقد، إذ يبحث اللاعب عن أن يصبح لاعباً مهماً في الفريق.

وحسب "ماركا"، فهناك فرق مهتمة بسيبايوس، منها ريال بيتيس وفريق إسباني آخر، ولديه عرض من أحد الفرق الإيطالية ومن السعودية أيضاً. لكن كل العروض لا تلبي طموحات اللاعب، في الوقت الذي يزداد فيه مستقبله تعقيداً مع النادي الملكي.

أما بالنسبة لأسينسيو فقد كانت استمراريته مع النادي قريبة جداً منذ أيام قليلة، لكن المهاجم يواصل التأمل، وهذا التفكير يعني أنه يبحث عن شيء لا يمكنه العثور عليه في ريال مدريد، وهذا أمر صعب للغاية، ولا يوجد شيء آخر غير اللعب أساسياً والتواجد في اللحظات المهمة ممكن أن يغير رأس أسينسيو.

وضع ناتشو لا يختلف عن سيبايوس وأسينسيو، فاللاعب يريد أن يشعر بالتقدير وأن يكون أكثر من مجرد لاعب موجود دائماً في حال احتاج له الفريق، بل يريد أن يكون أساسياً، وما حصل في الشهرين الأخيرين يثبت كلام ناتشو.

وذكر الكاتب دياز أن إنتر ميلان مهتم بضم ناتشو، حيث تواجد قادة الفريق الإيطالي في مدريد في مارس الماضي لإقناع اللاعب، الذي لم يبلغهم بقراره بعد.

تصنيفات