أرسنال يستدعي فينغر لحضور جولة حسم لقب البريميرليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
أرسين فينغر المدرب السابق لأرسنال في جوائز لوريوس الرياضية العالمية - 18 فبراير 2019 - Reuters
أرسين فينغر المدرب السابق لأرسنال في جوائز لوريوس الرياضية العالمية - 18 فبراير 2019 - Reuters
دبي-الشرق

تتجه إدارة نادي أرسنال إلى استدعاء المدرب التاريخي للفريق، أرسين فينغر لحضور المباراة الأخيرة للفريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2023/2022، إذا ما واصل الفريق منافسة مان سيتي على اللقب إلى آخر لقاء.

ويسعى "الغانرز" للفوز بأول لقب له منذ 19 عاماً عندما انتزع كأس الدوري دون أي خسارة موسم 2004/2003، حيث يُواصل منافسته الشرسة على "البريميرليغ" هذا الموسم أمام فريق المدرب بيب غوارديولا مانشستر سيتي.

وتصدر أرسنال الدوري، تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، لفترة طويلة من الموسم أمتدت لحوالي 8 أشهر، قبل أن يدخل في سلسلة من النتائج السلبية، بعدم تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية، ما كلفه ضياع الصدرة لصالح مان سيتي.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية في عددها الصادر اليوم السبت، إن مسؤولي أرسنال خططوا لاستدعاء أو دعوة فينغر لحضور المباراة الأخيرة في الدوري، في حال تواصلت المنافسة بين المدفعجية والسيتيزينس على اللقب إلى آخر أسبوع، وذلك في 28 مايو عندما يلاقي الفريق الشمال لندني نظيره ولفرهامبتون.

وكانت آخر مباراة لأرسنال حضر فيها فينغر خلال فوزه 3-1 على وست هام، حيث كان ذلك أول لقاء للفريق في ملعب "الإمارات"، منذ أن ترك فينغر منصبه كمدير فني للفريق قبل خمس سنوات.

وسبق للمدرب الحالي ميكيل أرتيتا أن لعب تحت قيادة فينغر في السنوات الخمس الأخيرة من مسيرته الكروية.

وقال أرتيتا في حق فينغر من خلال تصريح سابق: "كان لدي حلم باللعب لهذا النادي، وذلك بسبب الطريقة التي لعب بها أرسنال تحت قيادة أرسين، لقد كانت جذابة للغاية، أعتقد أن كل لاعب أراد اللعب هنا، لقد قضيت وقتًا رائعًا معه، وتعلمت الكثير".

اقرأ أيضاً: "أرسنال يتطلع لضم مالكوم بعد تألقه الكبير في روسيا"

وأضاف: "دفعني ذلك في نهاية مسيرتي لأن أصبح مدرباً، لذلك كان له تأثير كبير علي، لقد ساعدني في النادي والأكاديمية في الحصول على شاراتي، وكان مصدر إلهام وداعم دائماً".

سيحتاج أرتيتا إلى الفوز في أربعة مباريات متتالية ليحظى أرسنال بفرصة استعادة الصدارة من سيتي، لكن أرتيتا يصر على أنه لا ينتبه لنتائج منافسيه على اللقب.

وأردف: "لدينا ما يكفي للتعامل مع المباريات، يتعين علينا اللعب بشكل جيد للفوز. لا أعرف ما الذي سيحدث. لقد فازوا بالعديد من المباريات في الأشهر القليلة الماضية، وإذا استمروا للقيام بذلك يستحقون الفوز بالدوري".

واختتم: "إذا لم يفعلوا ذلك، فعلينا أن نكون مستعدين ونفوز في مبارياتنا، وأن نكون هناك. الأمر يتعلق باللاعبين. لا نعرف ما يفكرون فيه الآن وما هو تركيزهم. سيحاولون ذلك. نفوز في كل مباراة، وسنحاول أن نفعل الشيء نفسه، ثم سنرى ما سيحدث ".

تصنيفات