أرسنال يتطلع لضم مالكوم بعد تألقه الكبير في روسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي مالكون مع جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه زينيت سانت بطرسبرغ كريليا سوفيتوف سامارا بالدوري الروسي - 29 أبريل 2023  - twitter/@zenit_spb
البرازيلي مالكون مع جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه زينيت سانت بطرسبرغ كريليا سوفيتوف سامارا بالدوري الروسي - 29 أبريل 2023 - twitter/@zenit_spb
دبي- الشرق

يتطلع نادي أرسنال الإنجليزي لضم الجناح البرازيلي الأسبق لنادي برشلونة، مالكوم، والمتألق حالياً بصورة مُلفتة للأنظار مع متصدر الدوري الروسي الممتاز نادي زينيت سانت بطرسبرغ.

ويتصدر مالكوم قائمة هدافي الدوري الروسي موسم 2023/2022 برصيد 22 هدفاً، في تطور كبير بمستواه الفني عن الموسم الماضي الذي أناه بتسجيل 8 أهداف.

وفي رصيد الجناح البرازيلي 25 هدفاً و9 أهداف حاسمة، خلال 31 مباراة خاضها في جميع المسابقات مع ناديه الروسي هذا الموسم.

ويسعى أرسنال، بحسب تأكيد الصحف البريطانية نهاية هذا الأسبوع، إلى تدعيم خط هجومه بلاعب برشلونة الأسبق "مالكوم" بعد أن تأهل بشكل رسمي إلى دوري أبطال أوروبا، وما زال منافساً قوياً على التتويج بالبريميرليغ للمرة الأولى منذ العام 2004.

وخاض مالكوم تجربة خاطفة لمدة موسم مع نادي برشلونة 2018-2019، حيث انتقل للنادي الكتالوني قادما من نادي بوردو الفرنسي لمدة 5 مواسم مقابل 41 مليون يورو، قبل أن يتم التفريط فيه لنادي زينيت سانت بطرسبرغ مقابل 40 مليون يورو.

وقال لاعب منتخب روسيا السابق روسلان بيمينوف "مالكوم يستطيع اللعب في أرسنال وله القدرة على التألق هناك".

واستدرك بالقول: "لكن في رأيي، الأفضل له أن يجرب نفسه في بطولة إسبانيا أو ألمانيا".

وارتبط إسم مالكوم في فترة الانتقالات الشتوية الماضية بالانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان، غير أن المفاوضات لم تنجح.

ماذا قدم مالكوم مع برشلونة؟

لعب البرازيلى مالكوم 24 مباراة مع ناديه السابق برشلونة بواقع 15 مباراة فى الدورى و6 فى كأس الملك و3 مباريات فى دورى أبطال أوروبا.

وسجل مالكوم 4 أهداف، موزعين بين هدف فى الدورى الإسباني وهدفين فى كأس الملك وهدف واحد فى دورى الأبطال.

وتوج مالكوم مع برشلونة بلقب الدوري مع لقب كأس السوبر خلال موسمه الذي قضاه في النادي.

تصنيفات