لامبارد: تشيلسي يمكنه التعلم من أرسنال ونحتاج الوقت للنجاح

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرانك لامبارد مدرب تشيلسي في مباراة فريقه أمام ريال مدريد - 18 أبريل 2023 - Reuters
فرانك لامبارد مدرب تشيلسي في مباراة فريقه أمام ريال مدريد - 18 أبريل 2023 - Reuters
لندن-رويترز

قال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي المؤقت قبل مواجهة أرسنال غداً الثلاثاء، إن نجاح غريمه وجاره في الدوري الإنجليزي الممتاز، قد يُمثل خارطة الطريق لناديه في إعادة البناء بعد موسم محبط.

ويحل البلوز ضيفاً على أرسنال، باستاد الإمارات، لحساب الجولة 33 من البريميرليغ.

وقال لامبارد للصحفيين قبل المواجهة: "هناك مرحلة طويلة فيما يتعلق بالوصول إلى المكانة التي تريدها، أتذكر اللعب أمام ميكيل في هذه المرحلة المبكرة".

وأضاف: "في بعض الأحيان كان يلعب بخمسة لاعبين في الخلف وأحياناً بأربعة، والآن بات يملك هوية واضحة، كان هناك الكثير من العمل داخل الفريق بمساعدة ميكيل وباقي الفريق".

وتابع: "هل نحن نملك إمكانية لنفعل ذلك؟ نعم. هل سيحتاج ذلك إلى الوقت واتخاذ قرارات سليمة؟ نعم بكل تأكيد لكن يمكن الوصول إلى هذه المرحلة".

وخسر تشيلسي 2-0 أمام برينتفورد في الجولة الماضية، ليُصبح في المركز 12 ويقترب من أسوأ نهاية لموسم منذ 1993-1994، عندما احتل المركز 14 تحت قيادة غلين هودل، رغم إنفاق الملايين من الملاك الجدد.

أرتيتا: لاعبو أرسنال لا تزال لديهم رغبة كبيرة للنجاح

وكان أرسنال قد أنهى الدوري خارج المربع الذهبي، في 6 مواسم متتالية خلال الفترة بين 2016-2022، ليعود ويُنافس هذا الموسم على اللقب، بعدما تطور بشكل ملحوظ مع المدرب ميكل أرتيتا.

وتابع لامبارد حديثه عن أرتيتا وأرسنال: "تعرض المدرب للتشكيك وحدث ذلك مع اللاعبين والملاك، وهذه المرحلة احتاجت إلى عامين أو 3 أعوام. هذا مثال واضح لتنفيذ الأمر بشكل رائع".

واعترف لامبارد بمعاناة لاعبي تشيلسي من "انخفاض مستوى الثقة" بسبب سلسلة النتائج السيئة، لكنه طالب فريقه بتعويض ذلك بالعمل بجدية خلال الفترة المقبلة.

وواصل: "يمكن فقط العمل للوصول إلى المستوى المطلوب من الأداء واستعادة الثقة، كنت هنا في لحظات كان مستوى الثقة فيه منخفضاً، لأنه لا أحد يحب خسارة المباريات، تعرضت كلاعب لفترات تراجع في مستوانا بشكل جماعي وكان علينا أن نتحسن".

وأردف: "بالنظر عبر التاريخ، فلقد نجحنا في العودة بفضل العمل بجدية، يمكننا فقط التفكير في المستقبل، والعمل بجدية كبيرة للوصول بالتشكيلة إلى المكانة التي نريدها".

وأكد لامبارد غياب المدافع كاليدو كوليبالي "لفترة من الوقت" بعدما تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال مواجهة ريال مدريد في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

تصنيفات