في نهاية مجنونة.. جوتا يقود ليفربول لفوز مثير على توتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديوغو جوتا يسجل هدف ليفربول الرابع في مرمى توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز - 30 أبريل 2023  - REUTERS
ديوغو جوتا يسجل هدف ليفربول الرابع في مرمى توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز - 30 أبريل 2023 - REUTERS
دبي- زياد عطية

واصل ليفربول نتائجه الإيجابية في الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه المثير على حساب ضيفه توتنهام هوتسبير 4-3، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب أنفيلد في الجولة 34 من البريميرليغ.

وقفز ليفربول إلى المركز الخامس برصيد 56 نقطة، بفارق نقطتين عن توتنهام وأستون فيلا المتعادلين بـ54 نقطة.

ونجا ليفربول من ريمونتادا توتنهام، ليحقق فوزاً مثيراً في اللحظات الأخيرة ويحافظ على حظوظه الضئيلة في المنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ثلاثية سريعة

ضرب هجوم ليفربول دفاع توتنهام بثلاثية في وقت قياسي خلال أول ربع ساعة.

وافتتح كورتيس جونز النتيجة للريدز في الدقيقة 3، وبعد دقيقتين ضاعف لويس دياز النتيجة، قبل أن يضيف النجم المصري محمذ صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 15 من ركلة الجزاء.

وعندما نفذ محمد صلاح ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 15، بدا أن توتنهام يسير في نفس طريق الهزيمة المذلة أمام نيوكاسل يونايتد يوم الأحد الماضي عندما اهتزت شباكه خمس مرات في 21 دقيقة وخسر 6-1.

توتنهام يعود من بعيد

ومع رحيل بعض مشجعي توتنهام، وهتاف البعض "نريد استعادة أموالنا"، انتفض الفريق الزائر بشكل مفاجئ وقلص هاري كين الفارق في الدقيقة 39، ثم استمرت محاولات تسجيل الهدف الثاني، الذي جاء عبر سون هيونغ مين في الدقيقة 77.

وعاد توتنهام من بعيد في الدقيقة 92 حين سجل هدف التعادل عبر البرازيلي ريشارليسون، الذي سجل أول أهدافه في البريميرليغ هذا الموسم.

نهاية مجنونة

وفي سيناريو مجنون وغير متوقع، رد ليفربول على هدف التعادل الثالث لتوتنهام في الدقيقة 92 بهدف رابع في الدقيقة 94.

وسدد ديوغو جوتا كرة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، ليهز شباك توتنهام ويهز مدرجات أنفيلد، ويقود فريقه لفوز ثمين للغاية.

تصنيفات