علي معلول يوضح سبب تطور مستوى الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الظهير الأيسر التونسي علي معلول - @ahly/twitter
الظهير الأيسر التونسي علي معلول - @ahly/twitter
دبي -محمود ماهر

كشف الظهير الأيسر الدولي التونسي، علي معلول، عن سبب تطور مستوى النادي الأهلي المصري في مرحلة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، في تصريح أدلى به بعد تأهل فريقه إلى نصف نهائي البطولة على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

وسجل الأهلي تواجده في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال للمرة الرابعة على التوالي، وللمرة السادسة في آخر 7 نسخ من البطولة، رغم الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها خلال مرحلة المجموعات، حيث قدم مستوى متواضع للغاية وواجه خطر الخروج أمام الهلال السوداني.

وقال علي معلول "في كل موسم منذ انضمامي لصفوف الأهلي، والفريق يتعرض لصعوبات كبيرة خلال دور المجموعات بسبب حالة الإرهاق التي تصيبنا مع ضغط المباريات في مختلف البطولات، فالأهلي ينافس دائماً على جميع الألقاب".

وأضطر النادي الأهلي للاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية للأندية هذا الموسم، رغم تأهيله بشكل مباشر إلى مرحلة دور المجموعات، ليتم اختيار فريق الاتحاد السكندري بدلاً منه.

كما أعلن الأهلي انسحابه الرسمي من بطولة كأس الرابطة المصرية للمحترفين، ليتم اعتباره خاسراً لمباراته في الدور ثمن النهائي أمام المصري البورسعيدي بنتيجة 3/صفر.

الأهلي يمتص حماس الرجاء

أرادت إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب مساعدة المدير الفني "مارسيل كولر" على التركيز في منافسات الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وأظهر الفريق تحسناً كبيراً في المستوى بعد تعافيه من الإصابات والإرهاق البدني والذهني مع بداية شهر أبريل الحالي، ليحقق أكثر من فوز بنتيجة كبيرة، قبل أن يهزم الرجاء في مباراة ذهاب ربع نهائي الأبطال 2/صفر، ومن ثم التعادل على ملعب محمد الخامس 0/0.

علي معلول في مباراة الأهلي والرجاء بدوري أبطال إفريقيا 2023
علي معلول في مباراة الأهلي والرجاء بدوري أبطال إفريقيا 2023 - Ahly social media

وأضاف علي معلول في حديث خص به قناة beIN sports القطرية "الأهلي يُصبح في حالة أفضل بعد انتهاء ضغط المباريات خلال دور المجموعات، ولهذا يتغير الاداء ويستعيد مستواه المعتاد خلال مرحلة خروج المغلوب، الحصول على الراحة المناسبة نقطة هامة في ظهورنا بهذا المستوى".

وأكمل حديثه "خلال الشوط الأول من مباراة الإياب أمام الرجاء، لم نكن في مستوى التطلعات، لكننا نجحنا في الخروج من دون تلقي أهداف، وهو ما سهل علينا المهمة في الشوط الثاني، لننجح بعدها في امتصاص حماس فريق الرجاء وسط الدعم الجماهيري الكبير الذي حظى به من المدرجات".

تصنيفات