الهلال يحسم ديربي الرياض... ويُبعد النصر أكثر عن الصدارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم الهلال أوديون إيغالو بعد تسجيله هدفاً في مرمى النصر ضمن دوري روشن السعودي - 18 أبريل 2023 - twitter/@Alhilal_FC
مهاجم الهلال أوديون إيغالو بعد تسجيله هدفاً في مرمى النصر ضمن دوري روشن السعودي - 18 أبريل 2023 - twitter/@Alhilal_FC
دبي-الشرق

تمكّن نادي الهلال من حسم ديربي الرياض لمصلحته أمام النصر 2-0، بهدفين سجلهما النيجيري أوديون إيغالو، في الأسبوع 25 من دوري روشن السعودي.

هذه الهزيمة حرمت النصر من اللحاق بنادي الاتحاد في صدارة الترتيب.

وعلى استاد الملك فهد الدولي، دخل مدرب الهلال رامون دياز المباراة بخطة 4-2-3-1، فيما اعتمد مدرب النصر دينكو يليتشيتش على النهج التكتيكي ذاته.

المباراة بدأت قوية من الجانبين، ففي الدقيقة 7 حصل الهلال على ركنية، حوّلها المهاجم موسى ماريغا برأسية إلى مرمى النصر، لكن الحارس نواف العقيدي صدها بشكل رائع. وعادت الكرة إلى إيغالو، الذي أضاع هدفاً محققاً.

وبعد فرصة أخرى لإيغالو في الدقيقة 18، مرت قرب القائم الأيمن للعقيدي، عاد النصر إلى أجواء المباراة، ونفذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رمية تماس في الدقيقة 22 على شكل تمريرة حاسمة إلى أيمن يحيى، الذي انفرد بالحارس عبد الله المعيوف، لكنه مرر الكرة ولم يسدد على المرمى.

وبين الحين والآخر كان جمهور الهلال يهتف للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فيما كان جمهور النصر يردّ بدعم رونالدو، من خلال أهازيج مطوّلة.

إيغالو يمنح التقدّم للهلال

في الدقيقة 38 مرر سعود عبد الحميد الكرة إلى ماريغا، الذي أعادها إلى زميله المتوغل على الجهة اليمنى، قبل أن تصل إلى إيغالو الذي سدد بنصف مقصية داخل منطقة الجزاء، فاصطدمت الكرة باليد اليسرى لمدافع النصر عبد الإله العمري، واحتسب الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر ركلة جزاء.

وبعد فحص اللقطة بواسطة حكم الفيديو المساعد (فار)، احتُسبت الركلة التي سددها إيغالو بهدوء على الجهة اليسرى للحارس العقيدي، مسجلاً الهدف الأول.

الحكم احتسب 8 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الأول، وخلالها حاول النصر تعديل النتيجة. ففي الدقيقة 45+5 انطلق البرازيلي أندرسون تاليسكا على الجهة اليمنى وتعرّض لاحتكاك بدني مع أندريه كاريو قرب خط منطقة الجزاء، لكن الحكم أعلن استمرار اللعب، ما أغضب اللاعب البرازيلي.

وفي آخر دقيقة من الشوط الأول، أرسل المعيوف كرة طويلة إلى ميشيل دلغادو على الجهة اليمنى، الذي أجرى عملاً فردياً رائعاً، بعد توغله لوحده وسط 5 لاعبين من النصر، لكن العقيدي تدخل في آخر لحظة وحرمه من إضافة هدف ثانٍ.

مد وجزر في الشوط الثاني

النصر بدأ الشوط الثاني بقوة من أجل تعديل النتيجة، عبر محاولات لتاليسكا، الذي حاول التوغل في الدقيقة 50، لكن دفاع الهلال تدخل وأبعد الكرة.

في الدقيقة 52، قاد ميشيل هجمة مرتدة، ممرراً الكرة إلى إيغالو الذي أوصلها إلى ماريغا، لكن العقيدي صد تسديدته ببراعة، قبل أن يشتت الدفاع الكرة.

بعد دقيقة، تصدى حارس الهلال لتسديدة من تاليسكا، وحرمه من معادلة النتيجة.

وبعدما أنذر الحكم رونالدو، إثر خطأ على غوستافو كويلار، تمكّن الهلال من امتصاص ردّ فعل لاعبي النصر، وأخذ زمام المبادرة مجدداً.

ففي الدقيقة 59، قاد محمد البريك هجمة من وسط الملعب، ممرراً الكرة إلى ميشيل الذي تعرّض لعرقلة من جلال الدين ماشاريبوف، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للهلال، سجلها إيغالو أيضاً، في ظلّ فرحة عارمة في المدرجات.

في الدقيقة 69 نال تاليسكا إنذاراً، بعدما داس قدم محمد الجحفلي. وبعد مراجعة تقنية "الفار، قرر الحكم أن اللقطة تستوجب الإنذار وليس الطرد.

عودة الشهراني ومحاولات لرونالدو

شهدت المباراة عودة اللاعب ياسر الشهراني لاعب الهلال، وهو يضع قناعاً في الدقيقة 75، بعد تعرّضه لإصابة قوية في وجهه خلال كأس العالم 2022، في ظلّ تصفيق في المدرجات.

بعدها بدا وكأن النصر يحاول بأقصى ما يملك، من أجل تعديل النتيجة. وفي الدقيقة 76 سجل رونالدو هدفاً، ألغاه الحكم بداعي التسلل.

حاول رونالدو مجدداً، في الدقيقة 80، بعد ارتقاء مذهل، لكن رأسيته مرت قرب المرمى.

في الدقيقة 82 نال النصر مخالفة قرب منطقة الجزاء، نفذها رونالدو واصطمت الكرة بماريغا، فاحتسب الحكم ركلة جزاء، لكن تقنية "الفار" ألغتها.

ورغم أن الحكم أضاف 15 دقيقة كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني، حسم الهلال ديربي الرياض، متفوّقاً على النصر.

وتجمد رصيد النصر عند النقطة 53 في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر، فيما ارتفع رصيد الهلال إلى 49 نقطة.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات