فلامنغو يقيل مدربه بيريرا

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب المُقال لفلامنغو فيتور بيريرا  - Twitter/@futebol_info
المدرب المُقال لفلامنغو فيتور بيريرا - Twitter/@futebol_info
ريو دي جانيرو-أ ف ب

أعلن نادي فلامنغو البرازيلي، بطل مسابقة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، إقالة مدربه فيتور بيريرا بسبب نتائج وهزائم مخيّبة.

وجاءت الإقالة بعد يومين على خسارة فلامنغو أمام فلوميننسي 1-4، في إياب نهائي بطولة ولاية ريو دي جانيرو (2-0 ذهاباً).

ووَرَدَ في تغريدة لفلامنغو على "تويتر": "شكراً بيريرا ونتمنّى لك التوفيق في مسيرتك".

سامباولي الأقرب

وأفادت تقارير إعلامية برازيلية بأن فلامنغو يتطلّع الآن إلى التعاقد مع الأرجنتيني خورخي سامباولي، المُقال من منصبه مدرباً لإشبيلية الاسباني، أو إلى عودة البرتغالي جورجي جيزوس، الذي قاده إلى 5 ألقاب، بما في ذلك الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس في موسم 2019-2020، قبل رحيله إلى بنفيكا.

وتوالى 6 مدربين على تدريب فلامنغو منذ ذلك الحين، بينهم بيريرا الذي استمرت فترته 4 أشهر فقط، وسينال نحو 2.9 مليون دولار في مقابل إنهاء عقده مبكراً، وفقاً لموقع الأخبار الرياضية "غلوبو إسبورتي".

ويضمّ فلامنغو إحدى أفضل التشكيلات في أميركا اللاتينية، مع لاعبين من طراز البرازيليين إيفرتون ريبيرو وبيدرو وغابيغول، والأوروغواياني جيورجيان دي أراسكايتا والتشيلي أرتورو فيدال.

لكن الفريق عانى لتحقيق نتائج جيدة بقيادة بيريرا، وخسر كأس السوبر البرازيلية، وكأس أميركا الجنوبية "ريكوبا" وكأس العالم للأندية، إذ سقط أمام الهلال السعودي في نصف النهائي بفبراير الماضي في مدينة طنجة المغربية.

واستهلّ فلامنغو حملة الدفاع عن لقبه في ليبرتادوريس، المعادلة لدوري أبطال أوروبا، بخسارة أمام أوكاس الإكوادوري الأربعاء الماضي.

ويسعى فلامنغو الآن الى التعاقد مع المدرب الثالث، منذ فوزه بكأس ليبرتادوريس بقيادة دوريفال جونيور في أكتوبر الماضي، وهذا معدل مذهل حتى بالنسبة إلى البرازيل، التي تشتهر أنديتها بالتخلّي عن مدربيها بسهولة.

ويبدأ فلامنغو مشواره في الدوري المحلي، الأحد على أرضه أمام كوريتيبا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات