فلامينغو يحرم الأهلي من الاحتفاظ ببرونزية مونديال الأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيدرو يقود فلامنغو لهزيمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022 - Reuters
بيدرو يقود فلامنغو لهزيمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022 - Reuters
الرباط -محمود ماهر

حرم فريق فلامينغو البرازيلي، بطل ليبرتادوريس، الأهلي المصري من الاحتفاظ بالميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية، بعدما هزمه في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 4-2.

وتأخر الأهلي بهدف من ركلة جزاء سجلها غابرييل باربوسا في الدقيقة 11، تحصل عليها فلامينغو بعد خطأ فادح من الظهير الأيسر التونسي علي معلول أثناء محاولة تشتيت الكرة من أمام بيدرو غويرمي.

وصحح علي معلول الهفوة التي اقترفها في بداية المباراة بصناعة هدف التعادل في الدقيقة 37 للاعب الوسط المميز أحمد عبد القادر.

وتلقى أحمد عبد القادر كرة عرضية نموذجية من ركنية نفذها معلول، حولها برأسه في الزاوية اليمنى للحارس البرازيلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني، تواصلت سقطات معلول بإهداره ركلة جزاء في الدقيقة 58 كادت تضع الأهلي في المقدمة، بعد تصدٍ مميز لحارس المرمى سانتوس.

لكن نجم الأهلي أحمد عبد القادر عوض ضياع ركلة الجزاء، وقلب الطاولة على فلامينغو بتسجيله هدفاً رائعاً، منح الأهلي التقدم في النتيجة 2-1عند الدقيقة 60.

واستلم عبد القادر الكرة ثم راوغ 3 مدافعين من فلامينغو ليخترق العمق الدفاعي، قبل أن يسدد بذكاء على يسار الحارس سانتوس بالقدم اليمنى.

لاعب الأهلي علي معلول يتسبب في ركلة جزاء ويهدر ركلة جزاء أمام فلامنغو بكأس العالم للأندية
لاعب الأهلي علي معلول يتسبب في ركلة جزاء ويهدر ركلة جزاء أمام فلامنغو بكأس العالم للأندية - Reuters

وفي الوقت الذي اعتقد فيه جمهور الأهلي أن فريقهم اقترب من الاحتفاظ بالميدالية البرونزية، تعرض الوافد الجديد إلى تشكيلة المارد الأحمر خالد عبد الفتاح لطرد مباشر بداعي الخشونة في الدقيقة 69.

وأضطر المدير الفني للأهلي مارسيل كولر لإجراء أول تغيير، بالاستغناء عن المهاجم محمد شريف وإشراك الظهير الأيمن محمد هاني في الدقيقة 75.

وتسبب النقص العددي في صفوف الأهلي بتسجيل فلامينغو هدفين متتاليين في الدقيقتين 77 و85 عن طريق بيدرو غويرمي وغابرييل باربوسا على التوالي.

واندفع الأهلي نحو الهجوم بعد استعانة كولر بالثنائي أليو ديانغ وحسين الشحات بدلاً من علي معلول وحمدي فتحي في الدقيقتين 90 و91.

وترتب على ذلك الاندفاع غير المحسوب للهجوم في تسجيل فلامينغو هدفاً رابعاً قتل المباراة عن طريق بيدرو في الدقيقة 91.

وكادت شباك الأهلي تتلقى هدفاً خامساً خلال الوقت بدل الضائع الذي وصل إلى 13 دقيقة، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

تصنيفات