مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17 مارس في دوري أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كرة دوري أبطال إفريقيا - youtube/@CAFonline
كرة دوري أبطال إفريقيا - youtube/@CAFonline
دبي -محمود ماهر

تعرف مع "الشرق" على مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17 مارس في افتتاح الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2023/2022.

تقام 3 مباريات فقط في منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري الأبطال اليوم الجمعة، وتُفتتح بقمة عربية بين المريخ السوداني والترجي التونسي.

تنطلق المواجهة في تمام الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش، 16:00 مكة المكرمة، على ملعب الشهداء في مدينة بنغازي، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كذلك الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري.

واختار نادي المريخ السوداني اللعب في مدينة بنغازي الليبية، نظراً لعدم اكتمال جاهزية ملعبه في الخرطوم لاستضافة مبارياته القارية، وسبق للفريق التعادل من دون أهداف أمام الزمالك على نفس الملعب.

ويحتاج الترجي الذي جمع 9 نقاط للفوز من أجل تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الزمالك في القاهرة، وضمان الترشح كمتصدر للمجموعة.

لكن المهمة لن تكون بالسهلة أمام الفريق السوداني المتطور في الآونة الأخيرة، حيث كان نداً صعباً لشباب بلوزداد في المباراتين الماضيتين بفوز وخسارة بنفس النتيجة 1/صفر.

بعد انتهاء لقاء المريخ ضد الترجي، سيحل الأهلي المصري ضيفاً على القطن الكاميروني غاروا، ضمن منافسات المجموعة الثانية، في تمام الساعة 19:00 مكة المكرمة، 16:00 غرينيتش.

وسيتوجب على المارد الأحمر تحقيق الفوز إذا ما أراد تجاوز الخسارة الفادحة التي تلقاها على ملعب صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الماضية بنتيجة 2/5 والعودة مُجدداً إلى أجواء البطولة.

وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، تراجع بالفعل إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة بفارق 5 نقاط واضحة عن الهلال السوداني الثاني الذي صنع التاريخ بتحقيقه لأول 3 انتصارات متتالية في تاريخ مشاركاته في البطولة.

إلا أن عودة فريق المدرب مارسيل كولر لأجواء المسابقة لن يعتمد على مجهوداته، فقد وضع نفسه في مأزق الاعتماد على الغير.

سينتظر الأهلي هدية من صن داونز عندما يواجه الهلال يوم غد السبت 18 مارس، فلابد من أن يفوز الفريق الجنوب أفريقي أو يتعادل على أقل تقدير، كي يُبقي على آمال الأهلي حتى الجولة الأخيرة حين يستضيف الهلال في القاهرة.

أما المباراة الأخيرة في مباريات اليوم الأفريقية، فلا يختلف فيها حال الزمالك عن حال الأهلي، فمن الضروري أن ينتصر الفارس الأبيض خارج قواعده عندما يزور ملعب شباب بلوزداد الجزائري في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 غرينيتش، وإلا دمر موسمه بعد توديع المنافسة على لقب الدوري المحلي أمام الأهلي.

ولا بديل لنادي الزمالك عن الفوز لتعديل وضعيته ومنافسة بلوزداد على ورقة العبور للدور الاقصائي خلال الجولة الأخيرة عندما يستضيف المريخ السوداني في القاهرة.

جدول مباريات اليوم في دوري أبطال أفريقيا

  • المريخ السوداني ضد الترجي التونسي: الساعة 13:00 غرينيتش.
  • القطن الكاميروني ضد الأهلي المصري: الساعة 16:00 غرينيتش.
  • شباب بلوزداد الجزائري ضد الزمالك المصري: الساعة 19:00 غرينيتش.
تصنيفات