كيف ساعد مدرب مانشستر يونايتد الأسبق ليفربول على ضم غاكبو؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة لكودي جاكبو لاعب ليفربول الجديد مع شعار النادي الإنجليزي- 28 ديسمبر 2022  - /www.facebook.com/LiverpoolFC/
صورة مركبة لكودي جاكبو لاعب ليفربول الجديد مع شعار النادي الإنجليزي- 28 ديسمبر 2022 - /www.facebook.com/LiverpoolFC/
دبي -الشرق

قدم المدير الفني الأسبق لنادي مانشستر يونايتد، لويس فان غال، يد العون لإدارة ليفربول، في صفقة التعاقد مع المهاجم الهولندي الشاب، كودي غاكبو، حسب ما كشف عنه رئيس نادي ليدز يونايتد الذي حاول ضم اللاعب قبل ليفربول في الصيف الماضي.

وادعى رئيس ليدز يونايتد، أندريا رادريزاني، أن لويس فان غال تسبب في عدم انضمام كودي غاكبو إلى صفوف "الليلي وايتس" من PSV ايندهوفن الهولندي في الصيف الماضي، خلال حديث خص به شبكة DAZN الألمانية.

وقال أندريا رادريزاني لدازن "في الموعد النهائي لسوق الانتقالات الصيفية الماضية، كان غاكبو في طريقه إلى آيلاند روود، لكن الصفقة توقفت في اللحظة الأخيرة بفعل فاعل".

وأضاف رئيس النادي الإنجليزي: "تم إلغاء الصفقة بسبب لويس فان غال، فقد أجرى اتصالاً شخصياً مع غاكبو، وطلب منه الانتظار في ايندهوفن وعدم الانتقال لأي فريق جديد بسبب كأس العالم، ثم ذهب غاكبو بعدها إلى ليفربول في الشتاء".

ولعب غاكبو دور البطولة رفقة منتخب هولندا خلال كأس العالم 2022، بتسجيل أهداف هامة خلال دور المجموعات ليضع بلاده على رأس المجموعة الأولى التي ضمت قطر والسنغال والإكوادور، قبل أن يقود الفريق لربع النهائي على حساب الولايات المتحدة الأميركية.

وافتتح غاكبو رصيده التهديفي مع ليفربول يوم 13 فبراير 2023 حين هز شباك إيفرتون في ديربي الميرساسيد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، ليُنهي صيام 6 مباريات متتالية دون أي هدف.

وفي المباراة التالية لمباراة إيفرتون، سجل غاكبو ثاني أهدافه مع الريدز أمام نيوكاسل يونايتد، ثم توقف عن التسجيل أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وكريستال بالاس في الدوري، ليفقد مكانه في التشكيل الأساسي أمام ولفرهامبتون منتصف هذا الأسبوع.

تصنيفات