بايرن ميونخ يستكمل تعاقده مع الحارس السويسري يان سومر

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى سويسرا يان سومر - reuters
حارس مرمى سويسرا يان سومر - reuters
دبي -محمود ماهر

أتم مسؤولو بايرن ميونخ خطوات تسجيل الحارس الدولي السويسري "يان سومر" في كشوفات الفريق، مساء أمس الاربعاء، ليكون حارساً جديداً حتى يونيو 2025.

وبحث بايرن ميونخ عن حارس مرمى يتمتع بخبرات سابقة في الدوري الألماني يُمكن الاعتماد عليه خلال فترة غياب الحارس الأساسي "مانويل نوير" الذي أصاب نفسه بكسر خلال العطلة الشتوية عندما كان يُمارس رياضة التزلج على الجليد.

ومن المنتظر اعتزال مانويل نوير لكرة القدم في غضون موسم أو موسمين على أبعد تقدير، وتريد إدارة بايرن ميونخ الاستعداد لهذه اللحظة قبل مدة طويلة، والبداية بضم يان سومر من بوروسيا مونشنجلادباخ.

ويُصنف يان سومر ضمن أفضل حراس المرمى في أوروبا منذ عام 2021 بسبب الاداء الخارق الذي قدمه مع منتخب سويسرا في بطولة يورو 2020، عندما قاد الفريق لبلوغ الدور ربع النهائي على حساب منتخب فرنسا.

وتردد في وقت سابق أن باريس سان جيرمان يبحث عن وسيلة لإقناع يان سومر بترك الدوري الألماني والالتحاق بصفوفه بعد مغادرة الحارس الكوستاريكي المخضرم كيلور نافاس المطلوب هذه الأيام في النصر السعودي ليحل محل الكولومبي أوسبينا الذي أصيب مؤخراً.

حارس مرمى سويسرا يان سومر
حارس مرمى سويسرا يان سومر - reuters

وسيوقع يان سومر على عقده الرسمي مع بايرن ميونخ اليوم الخميس 19 يناير، حسب ما أكدته الصحف الألمانية، والصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر.

وشارك يان سومر /34 عاماً/ في 10 مباريات مع مونشنجلادباخ في الدوري الألماني هذا الموسم، حافظ خلالهم على نظافة شباكه في مناسبتين فقط.

وعاش يان سومر نهاية مأساوية للعام الماضي عندما استقبلت شباكه 6 أهداف أمام البرتغال في مباراة ثمن نهائي كأس العالم 2022.

وخاض حارس مرمى بازل السويسري الأسبق ما مجموعه 272 مباراة في الدوري الألماني منذ انضمامه لصفوف مونشنجلادباخ في 2014 من بازل.

تصنيفات