إينير فالنسيا سبق له تسجيل ثنائية في قطر عام 2018!

time reading iconدقائق القراءة - 2
إينير فالنسيا في ودية قطر والإكوادور - أكتوبر 2018 على ملعب جاسم بن حمد - Marca
إينير فالنسيا في ودية قطر والإكوادور - أكتوبر 2018 على ملعب جاسم بن حمد - Marca
القاهرة -محمود ماهر

من الطرائف المثيرة عن مباراة افتتاح كأس العالم 2022 التي جرت اليوم الأحد 20 نوفمبر بين قطر والإكوادور على استاد البيت في الخور، وانتهت بفوز الفريق اللاتيني بهدفين دون رد سجلهما المهاجم رقم 13 "إينير فالنسيا"، تسجيل نفس اللاعب لثنائية في مباراة ودية أمام قطر خلال شهر أكتوبر 2018.

رفع اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا رصيده التهديفي إلى 4 أمام منتخب قطر بعد أن أحرز ثنائية ذهبية قاد بها منتخب بلاده الإكوادوري لحصد أول 3 نقاط في المجموعة الأولى الصعبة التي تضم كذلك هولندا والسنغال.

وترجع الثنائية الأولى لإينير فالنسيا - لاعب وست هام يونايتد الأسبق وفنربخشة الحالي - في شباك المنتخب القطري إلى شهر أكتوبر 2018، عندما خسرت الإكوادور 3/4 على ملعب «جاسم بن حمد» في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن تحضيرات العنابي لخوض نهائيات كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات.

ومرت الأيام وسنين بعدها، ولم ينس إينير فالنسيا رد الاعتبار لكن في مباراة أهم وأعظم بافتتاح كأس العالم الأول من نوعه في المنطقة العربية، بتسجيل ثنائية نظيفة قاد بها بلاده لدخول غمار المنافسة على ورقة العبور وتفجير أول مفاجآت المونديال.

الاكوادور تخسر من قطر 4-3 في لقاء ودي عام 2018 وفالنسيا يُطرد
الاكوادور تخسر من قطر 4-3 في لقاء ودي عام 2018 وفالنسيا يُطرد - Google

عرف اللقاء الودي الذي جمع قطر بالاكوادور عام 2018 طرد إينير فالنسيا بالبطاقة الحمراء المباشرة خلال الدقائق الأربع الأخيرة، ليتبع زميله فريكسون إيرازو الذي طُرد في الدقيقة 73 أيضًا بالبطاقة الحمراء المباشرة!.

وتقدم المنتخب القطري بهدف لجناحه أكرم عفيف عند الدقيقة 32، وأضاف المعز علي الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وتصعبت المباراة على الزوار بتسجيل حسن الهيدوس للهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 61.

لكن إينير فالنسيا قلص الفارق في الدقيقة 66 ليجعلها 1/3، ليرد عليه المعز علي بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 68، ليعود فالنسيا ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء سجلت الإكوادور الهدف الثالث لها بواسطة خوسيه فرانشيسكو، وكادت تنجح في تعديل النتيجة لولا النقص العددي.

وخاض المنتخب القطري تلك المباراة بتشكيلة مكونة من «يوسف حسن - بيدرو كوريا - عبد العزيز حاتم - حسن الهيدوس - أكرم عفيف - بسام الراوي - خوخي بوعلام - سالم العلي - علي عبد الله - طارق سلمان - عاصم ماديبو.

أما المنتخب الإكوادوري فقد دخل اللقاء تحت قيادة المدرب الأسبق هيرناند داريو جوميز بتشكيل مكون من «أليكسندر دومينيجيز - دييجو بالاسيوس - فريكسون إيرازو - روبرت آربوليدا - كريستيان راميريز - ميلير بولانيس - آلان فرانكو - سيباستيان مينديز - ستيفن بلازا - إينير فالنسيا.

تصنيفات