أستون فيلا يواصل انتفاضته مع أوناي إيمري في الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
داني إينجز يقود استون فيلا لهزيمة برايتون في الدوري الانجليزي 13-11-2022 - AFP
داني إينجز يقود استون فيلا لهزيمة برايتون في الدوري الانجليزي 13-11-2022 - AFP
القاهرة -محمود ماهر

واصل نادي أستون فيلا انتفاضته في الدوري الإنجليزي مع مدربه الجديد أوناي إيمري، بتحقيق فوز غاية في الأهمية على ملعب برايتون عصر اليوم الاحد ضمن الجولة 16 من المسابقة، ليخرج من قاع جدول الترتيب ليحتل المركز الـ 12 قبل فترة التوقف الدولي.

ورفع أستون فيلا رصيده لـ 18 نقطة في المركز الـ12 بفارق 3 نقاط عن ليدز يونايتد صاحب المركز الـ 15، والذي لديه مباراة أقل من جميع مَن حوله في قاع الجدول.

وتأخر فريق أوناي إيمري في الثانية 49 من المباراة بهدف أحرزه «ماك أليستر» بعد هفوة ساذجة من دوجلاس لويز على حدود منطقة الجزاء.

وقص ماك أليستر الكرة من دوجلاس لويز الذي انشغل بالاحتجاج على حكم المباراة «كريس كافاناج» مدعيًا تعرضه للدفع، وفي تلك الاثناء كان اللاعب الأرجنتيني يسدد بكل قوته على أقصى يمين حارس المرمى.

لكن الدولي الانجليزي السابق «داني إينجز» أدرك هدف التعادل لأستون فيلا في الدقيقة 20 إثر ركلة جزاء تسبب فيها دوجلاس لويز.

وشهدت الدقيقة 54 صناعة دوجلاس لويز للهدف الثاني لأستون فيلا حين مرر داخل منطقة الجزاء نحو داني إينجز الذي تسلم بهدوء أعصاب، وبمهارة فردية راوغ المدافع ثم سدد في الزاوية الضيقة لحارس برايتون.

ويُعد هذا الفوز هو الثاني على التوالي لفريق أستون فيلا مع أوناي إيمري في الدوري الإنجليزي، حيث خسر مباراته الأولى برباعية أمام نيوكاسل يوناياتد، إلا أنه عوض ذلك بهزيمة مانشستر يونايتد على ملعب فيلا بارك بنتيجة 1/3.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد نادي برايتون عند 21 نقطة في المركز السابع ليتساوى مع تشيلسي الثامن في نفس الرصيد، ويصبح على بُعد 8 نقاط من توتنهام الرابع، ولبرايتون مباراة أقل!

تصنيفات