سلتيكس يتخطى صنز بسهولة ويعزّز صدارته للشرق

time reading iconدقائق القراءة - 2
نجم بوسطن سلتيكس  جايلن براون  في مواجهة فينيكس صنز في دوري السلة الأميركي للمحترفين - 14 مارس 2024 - USA TODAY Sports via Reuters Connect
نجم بوسطن سلتيكس جايلن براون في مواجهة فينيكس صنز في دوري السلة الأميركي للمحترفين - 14 مارس 2024 - USA TODAY Sports via Reuters Connect
Dubai

قاد جايلن براون بتسجيله 37 نقطة فريقه بوسطن سلتيكس لتحقيق فوز كبير على حساب فينيكس صنز 127-112 الخميس ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين "إن بي ايه".

وقدّم ثلاثي بوسطن الخطير والمؤلف من براون وجايسون تايتون وآل هورفورد عرضاً هجومياً كبيراً من خلال تسجيلهم معا 87 نقطة، ليسيطروا على اللقاء أمام صنز الذي سعى للثأر من خسارته أمام سلتيكس 107-117 السبت الماضي في أريزونا.

 

وأنهى تيتوم اللقاء بـ 26 نقطة فيما أضاف هورفورد 24، ليقترب سلتيكس من ضمان المركز الأول في المنطقة الشرقية قبل انطلاق الأدوار النهائية "بلاي أوف".

وأمطر سلتيكس سلّة صنز بوابل من التصويبات الثلاثية (25 محاولة ناجحة من =أصل 50)، فيما نجح صنز بـ 11 محاولة من أصل 31 تسديدة من خط الثلاثيات.

وكان ديفن بوكر أفضل مسجّل لصنز بـ 23 نقطة، كما أضاف برادلي بيل 22 وكل من كيفن دورانت وغريسون ألن 20.

 

 

وحيّا مدرب سلتيكس جو مازولا أداء براون، قائلا: "أعتقد أنّه ركّز بالفعل على كونه لاعبا متكاملا".

وتابع: "كل شيء لديه يبدأ من خلال صلابته الدفاعية. إنّ البداية الدفاعية الرائعة تجعله يتألق على مدار المباراة وهذا أمر مهم بالنسبة لفريقنا".

وأضاف: "ويستطيع التسجيل على أي لاعب في أي وقت. إنه يقدم كرة سلة متكاملة في الناحيتين الدفاعية والهجومية. إنه ممتع للمشاهدة".

ورفع بوسطن رصيده إلى 52 فوزا و14 خسارة وبات يتقدم بفارق كبير عن ميلووكي باكس في صدارة الشرقية (43-24).

في المقابل، يملك فينيكس في رصيده 38 فوزا و28 خسارة في المركز السابع بالغرب، خارج المراكز الستة الأوائل المؤهلة مباشرة إلى الادوار النهائية.

قصص قد تهمك