تحديد موعد الإعلان الرسمي عن استضافة السعودية كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس العالم  - reuters
كأس العالم - reuters
الرياض -وكالة أنباء العالم العربي

تستعد السعودية لاستقبال وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في سبتمبر المقبل لمتابعة تحضيرات المملكة لاستضافة كأس العالم 2034.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الجمعة أن وفد الفيفا سيزور مدن الرياض وجدة والدمام، ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي رسميا عن حصول السعودية على حق استضافة نسخة 2034 في اجتماعه المقبل في 11 ديسمبر في ظل عدم وجود منافس.

وستصبح بذلك السعودية أول دولة تستضيف النهائيات بمفردها بعد توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا، حيث تقام نسخة 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ثم تقام النسخة الموالية عام 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة أول ثلاث مباريات في أوروغواي وباراغواي والأرجنتين.

"السعودية قادرة على تنظيم نسخة ستبهر العالم"

وقال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لقناة "الإخبارية" خلال مشاركته في مجلس الفيفا في بانكوك: "قادرون على تنظيم نسخة استثنائية ستبهر العالم، لدينا العديد من المدن القادرة على إنجاح الاستضافة".

وأضاف: "يوم 11 ديسمبر سيكون يوما كبيرا للسعوديين وسنحتفل رسميا بإعلان الجمعية العمومية للفيفا منح المملكة استضافة كأس العالم 2034 ليجتمع 48 منتخبا في دولة واحدة لأول مرة".

يوم 11 ديسمبر سيكون يوما كبيرا للسعوديين وسنحتفل رسميا بإعلان الجمعية العمومية للفيفا منح المملكة استضافة كأس العالم 2034

ياسر المسحل - رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

وأطلقت السعودية قبل شهرين الهوية الرسمية لملف الترشح تحت شعار "معا ننمو".

وستستضيف السعودية كأس آسيا 2027 بعد إقامة العديد من المنافسات الدولية البارزة على أرضها في السنوات الأخيرة مثل كأس العالم للأندية والسوبر الإسباني والسوبر الإيطالي، كما أصبح الدوري السعودي للمحترفين جاذبا للعديد من أشهر نجوم اللعبة مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونيمار.

وستصبح السعودية ثالث دولة عربية تستقبل نهائيات كأس العالم بعد قطر 2022 والمغرب 2030.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك