في قمة الأهداف الرأسية..برشلونة يُسقط فالنسيا ويصالح جمهوره

ليفاندوفسكي يُسجل هاتريك رائع في شباك الخفافيش

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليفاندوفسكي يسجل هاتريك في مباراة برشلونة وفالنسيا 29-4-2024 - Reuters
ليفاندوفسكي يسجل هاتريك في مباراة برشلونة وفالنسيا 29-4-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

صالح برشلونة جمهوره بتحقيق الفوز على فالنسيا بنتيجة 2/4، في قمة مباريات الجولة 33 من الدوري الإسباني، مساء اليوم الاثنين، على ملعبه مونتجويك، لويس كومبانيس الأولمبي.

وتعرض النادي الكتالوني لخيبتي أمل من عيار ثقيل على مدار الأسبوع الماضي، بخسارة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الدقيقة الأخيرة على ملعب سانتياغو برنابيو، وتوديع دوري أبطال أوروبا على ملعب مونتجويك أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 4/1.

وكان على البرسا تحقيق الفوز لاستعادة آماله في احتلال وصافة الدوري الإسباني على أقل تقدير، في ظل صحوة كبيرة من جانب جيرونا الذي احتل المركز الثاني بشكل مؤقت بعد فوزه خارج قواعده على لاس بالماس في وقت سابق من الجولة 33.

واستطاع برشلونة تحويل تأخره 2/1 أمام فالنسيا بتسجيل 3 أهداف خلال الشوط الثاني من المباراة، جميعها للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ومن بينها هدفين من رأسيتين.

رأسية أولى وريمونتادا مؤقتة

نجح لاعب الوسط المتألق هذا الموسم، فيرمين لوبيز، في تسجيل هدف تقدم برشلونة برأسية مُتقنة في الدقيقة 22 بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من البرازيلي رافينيا.

واكتفى البرسا بالحفاظ على تقدمه بهذا الهدف لمدة 5 دقائق فقط، حيث تلقت شباكه هدفين متتاليين حملا توقيع هوغو دورو وبيبيلو.

وتعادل هوغو دورو لفالنسيا في الدقيقة 27، عندما استغل هفوة فادحة من الحارس تير شتيغن أثناء محاولة تشتيت كرة خارج منطقة الجزاء.

ويتحمل رونالد أراوخو مسؤولية الهدف الأول لفالنسيا، بسبب سوء رقابته لهوغو دورو ثم تخاذله في العودة للتغطية بعد هروب دورو بالكرة.

وعاد رونالد أراوخو ليرتكب المزيد من الهفوات الدفاعية في الدقيقة 37 بالتسبب في ركلة جزاء حين عرقل غونزاليس داخل المنطقة، لينفذ بيبيلو الركلة بنجاح.

وفي الوقت الذي اعتقد عشاق فالنسيا أن فريقهم ماض نحو اقتناص ثلاث نقاط ثمينة من معقل النادي الكتالوني، تلقى الحارس الدولي الجورجي مامارداشفيلي بطاقة حمراء مباشرة بسبب لمس للكرة باليد من خارج منطقة الجزاء لحظة إنفراد صريح من لامين يامال في الدقيقة 45+4.

صحوة ليفاندوفسكي تفسد عودة دومينيك

تسبب نزول الحارس غير الجاهز للمشاركة خوامي دومينيك بدلاً من اللاعب أندري ألميدا، في تسجيل برشلونة لـ 3 أهداف بعد العودة من الاستراحة بين الشوطين.

وقرر تشافي هيرنانديز تنشيط صفوف فريقه بإشارك سيرجي روبرتو وإينيغو مارتينيز بدلاً من أندرياس كريستنسين وباو كوبارسي مع الدقيقة الأولى للشوط الثاني.

وشهدت الدقيقة 49 تعديل المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي للنتيجة 2/2 برأسية مذهلة من على القائم القريب بعد تقليه تمريرة عرضية من ركنية نفذها الألماني إيلكاي غوندوغان من الجهة اليمنى لمرمى فالنسيا.

وواصل تشافي عمله على استغلال النقص العددي لفالنسيا بإشراك الثنائي الهجومي جواو فيليكس وبيدري محل رافينيا وفيرمين لوبيز في الدقيقتين 66 و73.

وبعد سيطرة ميدانية تامة لبرشلونة، وسلسلة من العرضيات المشتتة من المدافعين، كلل روبرت ليفاندوفسكي مجهوداته بتسجيل الهدف الثالث بمتابعة رأسية أراوخو داخل المنطقة بعد ركنية أخرى من غوندوغان، ليحول الكرة برأسه داخل الشباك الفارغة في الدقيقة 82.

وخرج الحارس خوامي دومينيك بشكل خاطئ لإبعاد عرضية غوندوغان ليضعها أراوخو بالرأس أمام ليفاندوفسكي الذي أودعها في الشباك بأريحية.

وختم روبرت ليفاندوفسكي مهرجان الأهداف بتسجيل هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه بتسديدة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 90+3 عبرت من فوق الحائط البشري لتعانق الزاوية اليمنى للحارس دومينيك الذي تأخر في القفز على الكرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك