تروسار ينقذ أرسنال من الخسارة أمام بايرن ميونيخ في لندن

قمة ملعب الإمارات تنتهي بالتعادل 2-2

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لياندرو تروسار لاعب أرسنال بتسجيل هدف التعادل الثاني في مرمى بايرن ميونيخ - 9 أبريل 2024 - UEFA
احتفال لياندرو تروسار لاعب أرسنال بتسجيل هدف التعادل الثاني في مرمى بايرن ميونيخ - 9 أبريل 2024 - UEFA
دبي-الشرق

انتهت قمة ملعب الإمارات في لندن بين أرسنال وضيفه بايرن ميونيخ بالتعادل 2-2، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأنقذ البديل لياندرو تروسار فريقه أرسنال من الخسارة، بعدما سجل هدف التعادل الثاني قبل نحو ربع ساعة من نهاية المباراة، ليتخلص الغانرز من الذكريات السيئة أمام هذا المنافس.

وسجل بوكايو ساكا هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة 12، لكن سيرج غنابري أدرك التعادل لبايرن أمام فريقه السابق في الدقيقة 18.

وعاد هاري كين، هداف توتنهام السابق إلى ملعب الإمارات، ليمارس هوايته المفضلة أمام خصم الأمس، وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 32.

وبعد دخوله بديلاً في الدقيقة 67، تمكن تروسار من تجنيب متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 76.

ويستضيف بايرن مباراة الإياب في ميونيخ في 17 أبريل الجاري، ويتأهل الفائز في مجموع المباراتين للعب ضد مانشستر سيتي حامل اللقب أو ريال مدريد (3-3 ذهاباً).

تفاصيل المباراة

تلقى بايرن ضربة أولى مبكرة بعد نحو 10 دقائق من البداية بحصول الظهير الكندي ألفونسو ديفيز على البطاقة الصفراء، التي ستحرمه من المشاركة في مباراة الإياب.

ومن أول تسديدة نحو المرمى، أكرم النجم الإنجليزي بوكايو ساكا بايرن بهدف أول جميل في الدقيقة 12، بعد أن سدد كرة أرضية مقوصة في القائم البعيد.

واستغل النادي البافاري خطأ دفاعياً ليتمكن من العودة سريعاً بالنتيجة بعد 5 دقائق، حين سجل سيرج غنابري هدف التعادل بعد تحرك ذكي من ليون غوريتسكا.

ومن مجهود فردي رائع، حصل لوروا ساني على ركلة جزاء بعد عرقلة من الفرنسي ويليام ساليبا، ونجح كين في تحويلها إلى هدف ثان في الدقيقة 32.

وقام ساليبا بتدخل في الوقت المناسب أمام هجمة ساني المعاكسة في الدقيقة 37، والتي كاد من خلالها أن يضرب الغانرز بهدف ثالث.

وبعد هدوء وحذر في بداية الشوط الثاني وغياب الحلول الهجومية، استطاع أرسنال أن يسجل هدف التعادل عبر البديل تروسار بعد 10 دقائق من دخوله.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة إضاعة فرصة خطرة لبايرن عبر البديل كينغسلي كومان. كما طالب ساكا بركلة جزاء في الثواني الأخيرة بعد احتكاك مع مانويل نوير.

تصنيفات

قصص قد تهمك