قبل 3 أسابيع.. تشافي يحدد تشكيلته ضد باريس سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو برشلونة قبل مباراة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني - 17 مارس 2024 - Reuters
لاعبو برشلونة قبل مباراة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني - 17 مارس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

رغم أنه لا يزال هناك قرابة ثلاثة أسابيع متبقية، إلا أن مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز حدد بالفعل تشكيلة الفريق في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان، ويبقى ما يشغله فقط هو معرفة اللاعبين الذين يمكنه استعادتهم من الإصابة.

بحسب صحيفة "أس" فإن تشكيلة المباراة المقررة يوم 10 أبريل على ملعب "بارك دي برينس" باتت واضحة بشكل كبير بالنسبة لتشافي، ويبقى فقط أمامه تحديد من سيشغل الجناح الأيسر بين رافينيا وفيران توريس.

من حيث المبدأ، أكد له الأطباء أن فيران توريس وفرينكي دي يونغ سيكونان متاحان للمباراة، ما يمنح برشلونة دفعة لخوض مباراة تنافسية أمام النادي الباريسي. وتبقى احتمالات استعادة بيدري لهذه المباراة معلقة في الهواء، حيث لن يسعى الفريق لتعجيل تعافيه، مع الأخذ في الاعتبار تاريخ الانتكاسات التي تعرض لها في السابق. 

في المقابل، سيكون كلا من جواو كانسيلو وأندرياس كريستنسن، الغائبيّن عن مباراة أتلتيكو مدريد، متاحين أيضاً.

بذلك فإن التشكيلة التي حددها تشافي لتخوض غمار ربع نهائي البطولة القارية كالتالي: تير شتيغن في حراسة المرمى (لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد في آخر خمس مباريات) دفاع مكون من جول كوندي وباو كوبارسي ورونالد أراوخو وجواو كانسيلو. وفي خط الوسط، من المتوقع أن يتعافى كريستنسن من الإصابة، بينما سيرافقه كل من إلكاي غوندوغان وفرينكي دي يونغ. وفي الهجوم هناك اسمان مؤكدان: لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي، والشك الوحيد هو من سيشغل الجناح الأيسر، رافينيا أو فيران توريس. 

بهؤلاء الأحد عشر يأمل تشافي في أن يهزم باريس سان جيرمان على أرضه، بفريق يبرز فيه التوازن بين الشباب والخبرة، مع يامال وكوبارسي باعتبارهما اكتشافات الموسم العظيمة، وبوجود ليفاندوفسكي وغوندوغان وتير شتيغن أصبح الفريق أكثر شراسة من أي وقت مضى خلال الموسم.

تصنيفات

قصص قد تهمك