نوتنغهام في منطقة الهبوط بعد خصم 4 نقاط لخرقه قواعد مالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشجعون لنوتنغهام فورست في ملعب "ذي سيتي غراوند" قبل مباراة ضد توتنهام هوتسبير  – 15 ديسمبر 2023 - Reuters
مشجعون لنوتنغهام فورست في ملعب "ذي سيتي غراوند" قبل مباراة ضد توتنهام هوتسبير – 15 ديسمبر 2023 - Reuters
لندن-رويترزأ ف ب

بات نوتنغهام فورست في منطقة الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد خصم 4 نقاط من رصيده، نتيجة خرقه قواعد الربحية والاستدامة الموسم الماضي.

وبهذا الخصم، الذي أعلنته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أصبح نوتنغهام في المركز 18 برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة خلف لوتون تاون وأربع نقاط عن بيرنلي في المركز 19.

ووَرَدَ في بيان أصدرته الرابطة: "أُحيل نوتنغهام فورست إلى لجنة مستقلة في 15 يناير، بعد اعتراف النادي بانتهاكه عتبة الربحية والاستدامة المقررة والبالغة 61 مليون جنيه إسترليني (77.6 مليون دولار) بمقدار 34.5 مليون جنيه إسترليني".

وأضاف أن اللجنة طبّقت الخصم فوراً، بعد جلسة استماع استمرت يومين "بسبب خرق قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز للفترة المنتهية في موسم 2022-2023".

ويُسمح لأندية الدوري الممتاز أن تخسر 105 ملايين جنيه إسترليني على مدى ثلاثة مواسم، لكن نوتنغهام قضى عامين من فترة التقييم والمراجعة في الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، ممّا يعني أنه يمكن أن يخسر فقط 61 مليون جنيه إسترليني كحدّ أقصى.

وأشارت الرابطة إلى أن نوتنغهام، الذي صعد إلى الدوري الممتاز في مايو 2022 ووُجّهت إليه اتهامات في هذا الصدد في يناير الماضي، أظهر "تعاوناً استثنائياً" في تعاملاته مع الدوري الإنجليزي الممتاز طيلة العملية.

ويمكن للنادي أن يستأنف العقوبة، علماً أن الرابطة أعلنت سابقاً أن الاستئناف يجب أن يُقدّم "في موعد لا يتجاوز، وإن أمكن في وقت قبل 24 مايو"، أي بعد 5 أيام على انتهاء البطولة.

وسبق للنادي أن أصدر بياناً في يناير، مشدداً على "ثقته بالتوصّل إلى حلّ سريع ومُنصف".

وبات نوتنغهام ثاني نادٍ بالدوري الإنجليزي الممتاز يتم خصم نقاط منه هذا الموسم بسبب مخالفات مالية، إذ حصل إيفرتون على 10 نقاط في نوفمبر، قبل خفض العقوبة إلى 6 نقاط بعد الاستئناف. ولا يزال إيفرتون ينتظر عقوبة ثانية محتملة، تتعلق بموسم 2022-2023.

تصنيفات

قصص قد تهمك