بوتشيتينو يتفهم غضب الجمهور ويُدافع عن رحيم سترلينغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي في مواجهة ليستر سيتي - 17 مارس 2024 - Reuters
الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي في مواجهة ليستر سيتي - 17 مارس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

دافع الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي الإنجليزي عن لاعبه الدولي الإنجليزي رحيم سترلينغ بعد صيحات الاستهجان التي واجهت له من مناصري "البلوز" في مباراة ليستر سيتي اليوم الأحد.

فاز تشيلسي على ليستر سيتي 4-2 في المباراة التي جمعتهما الأحد، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأطلق أنصار تشيلسي صيحات الاستهجان بغزارة ضد رحيم سترلينغ بسبب تراجع مستواه وتقديمه لأداء سئ في المباراة، كما واجه بوتشيتينو الأمر نفسه.

وكان سترلينغ وراء الهدف الذي سجله كول بالمير، وعن ذلك قال بوتشيتينو في تصريح نقلته شبكة "سكاي سبورتس": "أعطى كول الكرة لرحيم، أعتقد أن لديهما علاقة جيدة من مان سيتي".

وأضاف: "عندما طلب رحيم تنفيذ ركلة الجزاء، يمكنك أن ترى كول "يعطيه الكرة". إنها ليست مشكلة، كول يمكن أن يهدر، ويمكن لرحيم أن يهدر، بالنسبة لي، القرار هو قرارهم وأريد دائماً دعم قرار فريقي".

وعند مناقشة أداء سترلينغ، كان بوتشيتينو حازماً في دعمه للاعب، قائلاً: "من الواضح أنني لا أستطيع إخفاء أي شيء، لم تكن المشاعر جيدة بالنسبة له، لكنني سأدعمه واليوم هو يوم جيد".

وتابع: "لديه سيرة ذاتية لا تصدق، لقد لعب في فرق كبيرة وهو لاعب ذو خبرة. لقد أهدر ركلة جزاء وبعض الفرص، لكنني سعيد به وسندعمه".

بوتشيتينو غير مبالٍ بصيحات الاستهجان

وقال بوتشيتينو  إنه ليس قلقاً بشأن غضب الجمهور، وتابع: "لهذا السبب اتخذت قراراً، لست هنا فقط لأفعل ما يريده الناس، كما أنني لست غبياً".

وأشار: "قمنا بتحليل مودريك وكان متعباً، وكان يقوم ببعض تمارين التمدد واعتقدنا أنه ربما لن ينهي المباراة، ثم قررنا أن نختار مودريك أولاً ثم رحيم".

وأردف: "نحن بحاجة لرؤية كل شيء، نحن محترفون ونريد الفوز، أنا أتفهم الموقف تماماً، لكن هذا لا يعني أنني أوافق على ذلك".

واختتم: "لدينا مشجعون أذكياء للغاية، وهم يدركون الوضع، وبعد ذلك عندما يكونون في الشارع، أكون دائماً منفتحاً للتحدث معهم ويظهرون دعمهم لنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك