غوارديولا يُشيد بالشراكة الاستراتيجية بين هالاند ودي بروين

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفالية إيرلينغ هالاند وكيفن دي بروين بتسجيل هدف في شباك لوتون تاون ضمن كأس الاتحاد الإنجليزي - reuters
احتفالية إيرلينغ هالاند وكيفن دي بروين بتسجيل هدف في شباك لوتون تاون ضمن كأس الاتحاد الإنجليزي - reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن المهاجم إيرلينغ هالاند يحتاج إلى لاعب بإمكانات كيفن دي بروين، وإن صانع اللعب البلجيكي يحتاج أيضا إلى لاعب متحرك مثل زميله النرويجي.

وتعاون الثنائي بشكل مذهل خلال الفوز (6-2) على لوتون تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، يوم الثلاثاء.

وصنع دي بروين أول أربعة أهداف لزميله هالاند الذي سجل لاحقاً الهدف الخامس بعد تمريرة من برناردو سيلفا، ليواصل سيتي مسيرته نحو الدفاع عن لقب المسابقة التي أحرزها الموسم الماضي إلى جانب أيضا لقبي الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا: "أعتقد أن إيرلينغ يحتاج إلى لاعب لديه رؤية وإمكانات وكرم في العطاء. كيفن لاعب غير أناني أمام المرمى، ولو كان بوسعه مساعدته على تسجيل هدف آخر، لفعل ذلك، وكيفن يحتاج إلى تحركات إيرلينغ، وبكل تأكيد نحن ندرك مدى خطورتهما معاً". 

واشترك هالاند ودي بروين في تسجيل 16 هدفاً، عن طريق صناعة الأهداف وإحرازها فيما بينهما. وأشاد غوارديولا أيضا بالحارس ستيفان أورتيغا بسبب إرسال التمريرات الطويلة المتقنة إلى زملائه. 

وقال المدرب الإسباني: "قدم ستيفان عملاً رائعاً أيضاً في التمريرات الطويلة وليس إلى إيرلينغ فقط بل إلى زملائه".

وخرج هالاند قبل 13 دقيقة من النهاية حيث بدا أن تركيز المدرب غوارديولا انصب على مباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل.

 وأكد غوارديولا أنه أراد منح الراحة لهالاند حتى يكون جاهزاً لقمة مانشستر، لأنها أهم من محاولة تسجيل المزيد من الأهداف أمام لوتون تاون.

 وأضاف مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق: "ستكون مباراة يونايتد مختلفة تماماً، حيث يدافع المنافس بشكل مختلف ويملك لاعبين من أصحاب الخبرة".

تصنيفات

قصص قد تهمك