هل غوارديولا أفضل مدرب في تاريخ برشلونة؟.. ديكو يجيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ومدرب برشلونة تشافي هيرنانديز خلال مباراة ودية على ملعب كامب نو - 24 أغسطس 2022 - Reuters
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ومدرب برشلونة تشافي هيرنانديز خلال مباراة ودية على ملعب كامب نو - 24 أغسطس 2022 - Reuters
دبي-الشرق

كشف البرتغالي ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة عن رأيه بشأن افتراضية أن يكون مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا هو أفضل من قاد النادي الكتالوني.

في تصريحات لصحيفة "لا فانغارديا" الإسبانية، قال ديكو: "عندما وصل (بيب) إلى الفريق، كان هناك حديث عن ثورة عظيمة وهي كذبة كبيرة".

وأضاف: "لقد غادرنا أنا ورونالدينيو، ولكن كان هناك أفضل فريق رأيته في حياتي. وكان (بيب) ذكياً، ولا يضيع الوقت".

عندما وصل (بيب) إلى الفريق، كان هناك حديث عن ثورة عظيمة وهي كذبة كبيرة

ديكو - المدير الرياضي لنادي برشلونة

وعن تعاقدات الفريق آنذاك قال ديكو: "اعتبر أنه دفع 30 مليوناً مقابل ضم رونالدينيو سعر معقول إذا أخذنا في الاعتبار أنه تم دفع 90 مليوناً لداروين نونيز و70 مليوناً ل(ألكسندر) إيزاك. أما اليوم في حال أردت التوقيع مع رونالدينيو وإيتو اليوم أو حتى ديكو، هم غير موجودين وأيضاً قد تغير الزمن، وتغيرت كرة القدم".

وأضاف: "اليوم لم يكن بإمكاني التوقيع لبرشلونة. لم أكن لأقضي خمس سنوات في الانتظار في بورتو. ولا حتى صامويل (إيتو) كان سينتظر برشلونة في مايوركا. كنت سأحصل على العديد من العروض من العديد من الأندية في بورتو. اليوم يسجل لاعب أهدافاً مثل إيتو لمدة ستة أشهر وجميع الأندية تتقاتل (لضمه)".

اليوم يسجل لاعب أهدافاً مثل إيتو لمدة ستة أشهر وجميع الأندية تتقاتل (لضمه)

ديكو - المدير الرياضي لنادي برشلونة

كما تحدث الدولي البرتغالي السابق عن اختلاف المنافسة بين الأندية لضم اللاعبين قائلاً: "عندما دخل برشلونة السوق قبل 20 عاماً، كان يواجه منافسة من ريال مدريد ومانشستر يونايتد وغيرهما. الآن جميع الفرق الكبرى لديها القدرة على ضم اللاعبين. وهناك باريس سان جيرمان... أصبحت الفرق منظمة بشكل أفضل ويمكن للاعبين الاختيار من بين المزيد من الأندية".

وأضاف: "لكن برشلونة لا يزال يتمتع بالقوة، يمكننا إغراء اللاعبين ونحن قادرون على جلب لاعبين مهمين".

تصنيفات

قصص قد تهمك