NBA: يوكيتش يقود ناغتس للتقدم على صنز بنصف نهائي الغربية

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيكولا يوكيتش لاعب دنفر ناغتس يقفز لتسجيل سلة بمواجهة فينكس صنز - 9 مايو 2023 - AFP
نيكولا يوكيتش لاعب دنفر ناغتس يقفز لتسجيل سلة بمواجهة فينكس صنز - 9 مايو 2023 - AFP
دبي-أ ف ب

بات دنفر ناغتس على بعد فوز من بلوغ نهائي المنطقة الغربية توالياً، وذلك بعد تقدمه على فينيكس صنز 3-2 في سلسلة نصف نهائي الغرب في دوري السلة الأميركي للمحترفين.

وفي كولورادو، أعاد العملاق الصربي نيكولا يوكيتش الأفضلية لفريقه دنفر في سلسلته مع ضيفه صنز وقاده للفوز على الأخير 118-102.

وحقق يوكيتش 3 أرقام مزدوجة "تريبل دابل" بعدما سجل 29 نقطة مع 13 متابعة و12 تمريرة حاسمة، ليدخل بذلك تاريخ الدوري بعدما عادل رقم الأسطورة ويلت تشامبرلاين من حيث عدد الـ"تريبل دابل" للاعب ارتكاز في الـ"بلاي أوف" (10 مرات).

وقبل المباراة، تعانق يوكيتش مع رئيس صنز مات إيشبيا بعد 48 ساعة على التدافع الذي حصل بينهما في المباراة الرابعة في فينيكس خلال محاولة الصربي الوصول الى الكرة قبل خروجها من الملعب، ما تسبب بحصوله على خطأ فني وتغريمه بمبلغ 25 ألف دولار.

وقال يوكيتش مازحاً بعد المباراة "آمل أن يدفع الغرامة نيابة عني".

NBA: سيكسرز يتقدم على سيلتيكس 3-2 في الأدوار الإقصائية

وكالعادة منذ بداية هذه السلسلة، خرج كل فريق منتصراً على أرضه وبالتالي سيسعى صنز الى إدراك التعادل وتأجيل الحسم الى مباراة سابعة حاسمة حين يستضيف المواجهة السادسة الخميس.

ولم يكن يوكيتش اللاعب الوحيد المؤثر في هذا الفوز، بل وصل أربعة لاعبين آخرين لحاجز العشر نقاط أو أكثر، أبرزهم بروس براون الذي سجل 25 نقطة في 27 دقيقة، فيما ساهم كل من مايكل بورتر وجمال موراي بـ19 نقطة، بينها 5 ثلاثية للأول من أصل 8 محاولات إضافة الى 8 متابعات.

أما من ناحية صنز الذي كان أكبر تقدم له في اللقاء بفارق نقطة فقط، فيما وصل أكبر فارق بينه وبين مضيفه حتى 24 في الربع الأخير، فكان ديفن بوكر وكيفن دورانت الأفضل بعدما سجل الأول 28 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة والثاني 26 مع 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، إلا أنهما لم ينالا المساندة اللازمة بحيث كان دياندري أيتون (14 نقطة و9 متابعات) اللاعب الوحيد غيرهما يصل الى 10 نقاط أو أكثر.