NBA: سيكسرز يتقدم على سيلتيكس 3-2 في الأدوار الإقصائية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جويل إمبيد لاعب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز يحاول التسجيل في سلة بوسطن سلتيكس - 9 مايو 2023 - AFP
جويل إمبيد لاعب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز يحاول التسجيل في سلة بوسطن سلتيكس - 9 مايو 2023 - AFP
دبي-رويترزأ ف ب

استغل فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز معاناة بوسطن سيلتيكس في التصويب ليفوز 115-103 على مضيفه، ويتقدم 3-2 في سلسلة نصف نهائي المنطقة الشرقية في دوري السلة الأميركي للمحترفين.

وبات سيكسرز على بعد انتصار واحد من بلوغ نهائي الشرقية للمرة الأولى منذ 2001، إذ تُحسم السلسلة على أساس الأفضل في 7 مباريات.

وتألق عملاق سيكسرز الكاميروني جويل إمبيد في معقل سلتيكس بتسجيله 33 نقطة مع 7 متابعات، في لقاء وصل الفارق خلال ربعه الأخير حتى 21 نقطة لصالح الضيوف الذين بإمكانهم حسم السلسلة الخميس حين يستضيفون المباراة السادسة.

لكن إذا تكرر سيناريو المباراة الثالثة التي خسرها سيسكرز بين جماهيره 102-114، سيتأجل الحسم الى مواجهة سابعة حاسمة على أرض الفريق الأخضر الأسطوري.

NBA: هيت يتقدم 3-1 على نيكس في نصف نهائي الشرقية

وإدراكاً منه بأن حرمان سيلتيكس من الوصول الى نهائي المنطقة للموسم الثاني توالياً لن يكون سهلاً، شدد إمبيد على أن "الأمور لم تنتهِ. علينا الفوز بمباراة أخرى" من أجل التأهل الى نهائي المنطقة للمرة الأولى منذ موسم 2000-2001، حين وصل سيكسرز الى نهائي الدوري بقيادة المدرب لاري براون والأسطورة ألن أيفرسون قبل الخسارة أمام لوس أنجلوس ليكرز.

ورأى إمبيد أن "ما قمنا به الليلة بدا (بالنسبة للمتابعين) أسهل من الحقيقة. لكن علينا تكرار هذا الأمر".

وبعد تقدم سيلتيكس في بداية المباراة فرض الفريق الضيف سيطرته لينهي الربع الأول لصالحه 33-26 بفضل 11 نقطة لكل من تايريز ماكسي وإمبيد الفائز بجائزة أفضل لاعب هذا الموسم.

وجاء الربع الثاني كارثياً لسيلتيكس حيث اكتفى الفريق بأربع تصويبات صحيحة من أصل 16 محاولة بإجمالي 9 نقاط. وأنقذت الرميات الحرة صاحب الأرض حيث سجل 14 رمية، بينما واصل إمبيد تألقه وأضاف 10 نقاط أخرى لينتهي الشوط الأول بتفوق سيكسرز 58-49.

وحافظ سيكسرز على تقدمه بعد الاستراحة على الرغم من تحسن نسبة تصويبات سيلتيكس. ولم يستطع صاحب الأرض تقليص الفارق إلى أقل من 10 نقاط حيث وصلت النتيجة إلى 88-69 قبل أن يحرز جيسون تيتوم رمية ثلاثية لصالح سلتيكس.

وانتفض سيلتيكس لفترة قصيرة في بداية الربع الأخير ليقلص الفارق إلى 11 نقطة. لكن سرعان ما استعاد سيكسرز سيطرته بفضل 6 نقاط متتالية من ثلاثيتين من ماكسي وإمبيد.

وواصل سيكسرز تسجيل الرميات الثلاثية ليتقدم 113-92 قبل 4 دقائق من النهاية، ويقرر جو مازولا مدرب سيلتيكس إشراك البدلاء مع استسلامه للهزيمة.