NBA: وريرز يقلص الفارق مع ليكرز ويُبقي على آماله بالتأهل

time reading iconدقائق القراءة - 2
ستيفن كوري لاعب غولدن ستيت وريورز يحاول تسجيل سلة وسط دفاع من ليبرون جيمس لاعب لوس أنجلوس ليكرز - 10 مايو 2023 - REUTERS
ستيفن كوري لاعب غولدن ستيت وريورز يحاول تسجيل سلة وسط دفاع من ليبرون جيمس لاعب لوس أنجلوس ليكرز - 10 مايو 2023 - REUTERS
دبي-أ ف ب

أبقى غولدن ستيت وريرز على آماله قائمة بالدفاع عن لقبه في دوري السلة الأميركي للمحترفين (NBA)، بفوزه على ضيفه لوس أنجلوس ليكرز 121-106 الأربعاء، وتقليصه الفارق إلى 3-2 في نصف نهائي المنطقة الغربية.

وشهدت المباراة إصابة عملاق ليكرز أنتوني ديفيس في صدغه، ما اضطره لترك المباراة في عز إثارتها. ويتعيّن على وريورز تحقيق الفوز الجمعة، في المباراة السادسة، لفرض مباراة سابعة حاسمة من أجل التأهل إلى نهائي المنطقة.

واللافت ان المواجهات الأربع في نصف النهائي ستشهد مباراة سادسة، ما يدل على التقارب الشديد بينها، إذ يتقدم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 3-2 على بوسطن سيلتيكس في الشرقية، ومثله دنفر ناغتس على فينيكس صنز في الغربية.

وقال ستيفن كوري نجم غولدن ستيت لشبكة "تي أند تي": "أردنا فقط تحقيق الفوز ومنح أنفسنا فرصة، مدركين خوضنا مباراة سادسة كبيرة هناك في لوس أنجلوس، وبالطبع نحن بحاجة للفوز بها كي نبقى على قيد الحياة".

وسجّل كوري 27 نقطة وتصدّر 6 لاعبين من وريرز أضافوا 10 نقاط أو أكثر، وبرز الكندي أندرو ويغنز (25 نقطة) ودريموند غرين (20 نقطة و10 متابعات).

وأضاف كوري: "حصلت مساهمات من كامل أفراد الفريق".

NBA: يوكيتش يقود ناغتس للتقدم على صنز بنصف نهائي الغربية

ولم يخسر ليكرز على أرضه في الأدوار الاقصائية (بلاي أوف) هذا الموسم، لكنه قد يخوض المواجهة المقبلة بدون ديفيس، بعد تعرّضه في الربع الأخير لضربة قوية بكوع كيفن لوني أجبرته على الخروج متألماً وممسكاً برأسه بعد تسجيله 23 نقطة و9 متابعات.

وقال مدرب ليكرز دارفين هام "تلقى ضربة على رأسه. يبدو جيداً حالياً".

وكان "الملك" ليبرون جيمس أفضل مسجل لدى ليكرز مع 25 نقطة، لكن ليكرز أخفق في كبح جماح لاعبي غولدن ستيت التواقين لتحقيق الفوز.

وسجل كوري ثلاثية بين الشوطين منحت المضيف التقدّم 70-59. ثم كرة ساحقة من ويغنز وضعت فريقه في صدارة بلغت 18 نقطة في الربع الثالث.

وتقدّم وريرز بفارق أكثر من 10 نقاط معظم فترات الشوط الثاني، بيد أن ثلاثية من أوستن ريفز أنزلت الفارق إلى 9 قبل 5:25 دقائق من نهاية الوقت.

ردّ كوري بكرة طائرة وثلاثية، فلم يعد ليكرز قادراً على إنزال الفارق تحت حاجز العشر نقاط.

وفي تاريخ الدوري، نجح 13 فريقاً فقط في قلب تأخره 1-3 والتأهل 4-3، وحقق وريرز هذه العودة أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر في نهائي المنطقة الغربية عام 2016، ثم صنع كليفلاند كافالييرز بقيادة ليبرون جيمس، نجم ليكرز الحالي، المفاجأة أمام غولدن ستيت نفسه في النهائي.