NBA: ليكرز يقلب الطاولة على وريرز ويتقدم 3-1

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوني ووكر لاعب لوس أنجلوس ليكرز يقفز عاليا لتسجيل سلة بمواجهة غولدن ستيت وريورز - 8 مايو 2023 - AFP
لوني ووكر لاعب لوس أنجلوس ليكرز يقفز عاليا لتسجيل سلة بمواجهة غولدن ستيت وريورز - 8 مايو 2023 - AFP
ميامي-أ ف ب

قاد البديل لوني ووكر عودة مميزة للوس أنجلوس ليكرز في الربع الأخير، فقلب تأخره أمام ضيفه غولدن ستيت وريرز حامل اللقب إلى فوز ثمين 104-101 منحه التقدم 3-1 الإثنين في نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري السلة الأميركي للمحترفين.

وتألق البالغ من العمر 24 عاماً مسجلاً 15 نقطة في الربع الأخير، ليضع ليكرز على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي المنطقة الغربية.

ويلاقي الفائز من هذه السلسلة المتأهل بين دنفر ناغتس متصدر المنطقة في الدوري المنتظم وفينيكس صنز (2-2).

ووكر الذي أخفق في فرض نفسه منذ انضمامه إلى ليكرز بعقد لسنة واحدة، إثر معاناته مع الإصابات، حصل على تهنئة أسطورة الفريق ليبرون جيمس وباقي زملائه.

وقال جيمس، أفضل مسجل في تاريخ الدوري، الذي أضاف 27 نقطة، أنه حث ووكر قبل المباراة ليكون جاهزاً فور دخوله "قلت له، لوني (ووكر) كُن جاهزاً. سنكون بحاجة اليك في وقت ما".

وتابع "الملك" ليبرون: "أن تكون محترفاً إلى هذا الحدّ بعمره الصغير، أن تدخل وتكون جاهزاً، لم نكن لنفوز بهذه المباراة لولا لوني ووكر الليلة، هذا مؤكد".

بدوره، قال ووكر إنه كان مستعداً لتقديم المساهمة "هذا يعني الكثير لي، حقاً".

وتابع لاعب سان أنتونيو سبيرز السابق "بفضل الله أتيحت لي فرصة اللعب. واصلت الذهاب إلى قاعة اللياقة البدنية كل ليلة، الجميع كان يطلب مني البقاء جاهزاً، برون، المدرب، جميعهم. عندما حان الوقت، كنت مركزاً تماماً".

NBA: ليكرز يهزم وريورز بفارق 30 نقطة في المباراة الثالثة

وبعد مبارتين في لوس أنجلوس، تنتقل السلسلة إلى سان فرانسيسكو حيث يستقبل غولدن ستيت المباراة الخامسة الأربعاء، وهو بحاجة للفوز كي ينعش آماله بالتأهل، علماً أن الفائز في 4 مباريات من أصل 7 ممكنة سيبلغ نهائي المنطقة.

ولفترة طويلة من مباراة الإثنين، بدا وريرز في موقع متقدّم للفوز ومعادلة السلسلة، وبالتالي استعادة أفضلية الأرض أمام ليكرز صاحب الترتيب السابع في الغربية بعد انتهاء الدوري المنتظم.

وسجّل الموزع ستيفن كوري 31 نقطة، 10 متابعات و14 تمريرة حاسمة، ليضع فريقه في المقدمة 84-77 مع الدخول إلى الربع الأخير، رغم أنه كان خجولاً من وراء القوس (3 من 14).

لكن الدفع بووكر بدّل المعطيات، فسجل 15 نقطة ساهمت في تقدم ليكرز 27-17 في الربع الأخير ما منحه الفوز.

"نزال ملاكمة"

أضاف جيمس "نحن مجموعة مرنة، وجهوا لنا اللكمة تلو الأخرى منتظرين سقوطنا. صمدنا في النزال. هذه مباراة من 48 دقيقة، نزال ملاكمة من 12 جولة. صمدنا في الجولات الـ12 وتمكنا من الفوز".

هاردن ينقذ فيلادلفيا أمام سيلتيكس وفينكس صنز يعادل دنفر ناغتس

بدوره، أشاد ستيف كير مدرب وريرز بأداء ووكر "لا أعرف ما إذا كان سجل كل نقاطهم في الربع الأخير، لكني شعرت بذلك. لقد كان تأثيره هائلاً".

تابع الموزع السابق "في أوقات كثيرة، هذا ما تقدّمه لنا الأدوار الاقصائية. مباراة متقاربة ويدخل فجأة أحدهم لا تتوقع أن يصنع تأثيراً معيناً. كان الربع الأخير لووكر".

إلى جانب ووكر وجيمس، سجل النجم الآخر أنتوني ديفيس 23 نقطة و15 متابعة وأوستن ريفز 21 للفائز، فيما أضاف الكندي أندرو ويغنز 17 نقطة وغاري بايتون 15 للخاسر، الذي اكتفى نجمه كلاي تومسون بتسجيل 9 نقاط.