هاردن ينقذ فيلادلفيا أمام سيلتيكس وفينكس صنز يعادل دنفر ناغتس

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيمس هاردن من فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز يسدد رمية ثلاثية أمام جايلن براون مكّنت فريقه من الفوز على بوسطن سيلتيكس - 7 مايو 2023  - Getty Images via AFP
جيمس هاردن من فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز يسدد رمية ثلاثية أمام جايلن براون مكّنت فريقه من الفوز على بوسطن سيلتيكس - 7 مايو 2023 - Getty Images via AFP
واشنطن-رويترز

نفذ جيمس هاردن رمية ثلاثية قبل 19 ثانية من نهاية الوقت الإضافي، ليقود فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز لفوز صعب على ضيفه بوسطن سيلتيكس 116-115، خلال تعادل الفريقين 2-2 في نصف نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ففي المباراة الرابعة بالسلسلة، سجل هاردن 42 نقطة وصنع 9 تمريرات حاسمة واستحوذ على 8 كرات مرتدة لسيكسرز، معوّضاً مستواه المتواضع في المباراتين السابقتين، في مقابل 34 نقطة لزميله جويل إمبيد.

وتعافى جيسون تيتوم، نجم بوسطن، من إهداره أول 8 رميات، لينهي اللقاء مسجلاً 24 نقطة، كما استحوذ على 18 كرة مرتدة ووزع 6 تمريرات حاسمة.

وأضاف جايلن براون 23 نقطة وماركوس سمارت 21 نقطة.

صنز وناغتس

في مباراة أخرى، سجل كلّ من ديفن بوكر وكيفن دورانت 36 نقطة، ونفذ لاندري شيميت 4 رميات ثلاثية في الربع الرابع، خلال فوز فينكس صنز على ضيفه دنفر ناغتس 129-124.

وتعادل الفريقان 2-2 في سلسلة نصف نهائي القسم الغربي.

ووزّع بوكر 12 تمريرة حاسمة، فيما استحوذ دورانت على 11 كرة مرتدة، إضافة إلى 6 تمريرات حاسمة لصنز، الذي فاز في المباراة الثانية على التوالي.

وتحوّل شيميت إلى بطل غير متوقع بعد نزوله بديلاً، مسجلاً 14 من 19 نقطة له في الربع الرابع.

وتألّق نيكولا يوكيتش بتسجيله 53 نقطة لدنفر، في أفضل رصيد له بالأدوار الإقصائية أو الدوري المنتظم، وقدّم 11 تمريرة حاسمة. وأضاف جمال موراي 28 نقطة و7 تمريرات حاسمة.