NBA: صنز يقيل مدربه وليامس بعد الخسارة أمام ناغتس

time reading iconدقائق القراءة - 2
مونتي وليامس مدرب فينيكس صنز السابق خلال مواجهة دنفر ناغتس - 5 مايو 2023 - REUTERS
مونتي وليامس مدرب فينيكس صنز السابق خلال مواجهة دنفر ناغتس - 5 مايو 2023 - REUTERS
لوس أنجلوس-أ ف ب

أعلن فينيكس صنز إقالة مدربه مونتي وليامس، أفضل مدرب في دوري السلة الأميركي للمحترفين الموسم الماضي، بعد الخروج من نصف نهائي المنطقة الغربية على يد دنفر ناغتس.

وقال مدير عمليات كرة السلة في صنز جيمس جونز "نشعر بالامتنان لكل ما ساهم به مونتي في مجتمع صنز".

وحقق وليامس 194 انتصاراً و115 هزيمة مع صنز خلال 4 مواسم، ولكنه أقيل بعد يومين من خروجه في سلسلة نصف نهائي الغربية 4-2 أمام ناغتس.

وفاز ناغتس بنتيجة 125-100 في فينيكس في المباراة السادسة والتي كان صنز بحاجة للفوز بها لجر السلسلة الى مواجهة سابعة في دنفر.

ميامي هيت يهزم نيويورك نيكس ويتأهل لنهائي المنطقة الشرقية

أبرم مالك صنز الجديد مات إيشبيا والذي اتخذ قرار إقالة وليامس وفق التقارير، صفقة ضخمة بعد توليه منصبه مباشرة، باستقدام كيفن دورانت من بروكلين نتس في اللحظات الأخيرة من فترة التبادل في فبراير الماضي.

لكن إصابة في الكاحل سمحت لدورانت بخوض 8 مباريات فقط مع الفريق في الموسم المنتظم.

وليامس الذي لديه سجل تدريبي إجمالي 367-336 في 5 مواسم مع نيو أورليانز بيليكانز و4 مع صنز، قاد فينيكس إلى نهائي العام 2021 حيث خسر أمام ميلووكي باكس، قبل أن يخرج من الدور الثاني للأدوار الإقصائية في الموسمين الماضي والحالي.

مع توقيع كل من دورانت وديفن بوكر على عقد طويل الأمد، سيكون صنز وجهة جذابة لأي مدرب.

وينضم وليامس (51 عاماً) إلى نيك نورس من تورونتو رابتورز ومايك بودينهولزر من باكس كمدربين تمت إقالتهم هذا العام بعد أن فازوا بجائزة أفضل مدرب في الدوري خلال المواسم الخمسة الماضية.