أيندهوفن يهزم أرسنال ويحجز مقعداً في دور الـ16 بالدوري الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المهاجم لوك دو يونج يحتفل بهدفه في شباك أرسنال، 27 أكتوبر 2022. - REUTERS
المهاجم لوك دو يونج يحتفل بهدفه في شباك أرسنال، 27 أكتوبر 2022. - REUTERS
أيندهوفن-رويترز

انتزع أيندهوفن مكاناً في دور 16 للدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه 2-0 على ضيفه أرسنال، بينما عزز لاتسيو فرصه في العبور إلى المرحلة التالية بفوزه 2-1 على ميتيالاند الدنماركي.

وانتهت البداية المثالية لأرسنال، المتأهل بالفعل، في المجموعة الأولى بينما ضمن أيندهوفن عبوره إلى مرحلة خروج المغلوب بعد هزيمة بودو/جليمت النرويجي 2-1 أمام زوريخ في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وتم إلغاء هدفين سجلهما إيندهوفن في الشوط الأول بداعي التسلل، لكنه تقدم بجدارة عن طريق جوي فيرمان في الدقيقة 55 عندما سدد كرة بالقدم اليسرى في مرمى آرون رامسدال قبل أن يسجل البديل لوك دي يونج الهدف الثاني من ضربة رأس بعدها بلحظات.

ودفع ميكل أرتيتا مدرب أرسنال ببوكايو ساكا وجابرييل جيسوس لمحاولة إنقاذ أي شيء في المباراة، لكن الفريق الإنجليزي فشل في إيجاد طريقة لتجاوز أيندهوفن المتراجع للدفاع، الذي بات خلف الفريق اللندني بفارق نقطتين مع تبقي مباراة واحدة على نهاية دور المجموعات.

لاتسيو يهزم ميتيالاند 

وسجل سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش وبيدرو هدفي لاتسيو ليعدل الفريق الإيطالي تأخره ويتغلب على ميتيالاند ويجمع ثماني نقاط من خمس مباريات في المجموعة السادسة، ويمتلك نادي شتورم جراتس 8 نقاط أيضا بفوزه 1-0  فينورد.

وتقدم الفريق البلجيكي رويال يونيون سان جيلواز للدور التالي بانتزاعه صدارة المجموعة الرابعة عقب فوزه 2-0 على مالمو، بينما تغلب أونيون برلين متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني على براجا 1-0 ليتجاوزه نحو المركز الثاني بفارق نقطتين عن منافسه البرتغالي.

وفي المجموعة الثانية، تعافى فناربخشة من تأخره 3-صفر أمام ستاد رين، حيث ساعدت أهداف إينر فالنسيا وميخا زايتس وإيمري مور الفريق التركي على تحقيق التعادل 3-3. وتأهل الفريقان بالفعل لمراحل خروج المغلوب.

ويتأهل متصدرو المجموعات إلى دور الستة عشر بينما يتنافس أصحاب المركز الثاني وعددهم ثمانية في جولة فاصلة ستقام في فبراير المقبل في مواجهة ثمانية فرق احتلت المركز الثالث ضمن مجموعات دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات