12 رمية ثلاثية لكلاي تومسون في فوز وريورز على أوكلاهوما

time reading iconدقائق القراءة - 2
كلاي تومسون بعد تسجيله ثلاث نقاط لغولدن ستيت وريورز في سلة أوكلاهوما سيتي ثاندر - 6 فبراير 2023 - Kelley L Cox-USA TODAY Sports
كلاي تومسون بعد تسجيله ثلاث نقاط لغولدن ستيت وريورز في سلة أوكلاهوما سيتي ثاندر - 6 فبراير 2023 - Kelley L Cox-USA TODAY Sports
واشنطن-رويترز

أحرز كلاي تومسون 12 رمية ثلاثية، في أعلى حصيلة هذا الموسم، ليقود غولدن ستيت وريورز للفوز 141-114 على أوكلاهوما سيتي ثاندر، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأنهى تومسون المباراة بتسجيل 42 نقطة، لينجح في تعويض غياب زميله ستيفن كوري، المتخصّص في الرميات الثلاثية.

وسجل تومسون الرميات الثلاثية من 16 محاولة، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 12 رمية ثلاثية على الأقلّ في أكثر من مباراة واحدة. ويحمل تومسون الرقم القياسي في عدد الرميات الثلاثية، برصيد 14 رمية ناجحة.

واللاعب الآخر الذي سجل 12 رمية ثلاثية على الأقلّ في أكثر من مباراة واحدة، هو كوري الذي أُصيب في أربطة الركبة خلال فوز وريورز على دالاس مافريكس السبت الماضي، إذ أحرز 13 رمية في مباراة و12 رمية في مباراة أخرى.

وحصيلة تومسون هي الأفضل في مباراة بالدوري، منذ أحرز زاك لافين 13 رمية ثلاثية في نوفمبر 2019.

وساهم تومسون بهذه الرميات الناجحة في تسجيل وريورز 26 من 50 رمية ثلاثية، ليحقق الفريق فوزه الثاني على التوالي.

وفي مباراة أخرى، تألّق جيانيس أنتيتوكومبو واقترب من تحقيق 3 أرقام مزدوجة، للمباراة الثانية على التوالي، خلال فوز ميلووكي باكس 127-108 على بورتلاند بليزرز.

وأحرز أنتيتوكومبو 24 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة ومرر 8 كرات حاسمة، ليحقق باكس فوزه الثامن على التوالي.

ومُني سان أنطونيو سبيرز بخسارته التاسعة على التوالي، بعد تعثره 128-104 أمام شيكاغو بولز، الذي سجل لاعبه نيكولا فوتشوفيتش 22 نقطة وأضاف زميله أندريه دروموند 21 نقطة.