يونايتد يعلن رحيل فيل جونز بنهاية الموسم بعد 12 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيل جونز مدافع مانشستر يونايتد بمواجهة ولفرهامبتون - 3 يناير 2022 - AFP
فيل جونز مدافع مانشستر يونايتد بمواجهة ولفرهامبتون - 3 يناير 2022 - AFP
دبي-الشرق

أعلن مانشستر يونايتد أن المدافع فيل جونز سيغادر الفريق بنهاية عقده هذا الموسم، بعد 12 عاماً مع "الشياطين الحمر".

وقال النادي في بيانه: "يغادر فيل جونز مانشستر يونايتد عندما ينتهي عقده في الصيف".

وانضم قلب الدفاع إلى يونايتد عام 2011 من بلاكبيرن روفرز، وحقق الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم التالي 2012-2013 خلال آخر مواسم السير أليكس فيرغسون مع الشياطين الحمر.

ولعب المدافع البالغ من العمر 31 عاماً 229 مباراة مع يونايتد بمختلف المسابقات وسجل 6 أهداف، بجانب تمثيله منتخب إنجلترا في 27 مباراة دولية.

وكان آخر ظهور لجونز مع مانشستر يونايتد في مباراة برينتفورد بنهاية الموسم الماضي، ولم يشارك مع كتيبة إريك تن هاغ في أي مباراة خلال موسم 2022-2023 رغم جهوده المضنية في استعادة لياقته البدنية.

وقال النادي: "لا شك أنه كان وقتاً محبطاً بالنسبة لجونز الذي يتطلع الآن إلى المستقبل وبداية فصل جديد".

هل يخون ماني ليفربول وينتقل لصفوف مانشستر يونايتد؟

وخلال مقابلة نشرها موقع النادي، قال جونز "كان الأمر صعباً في آخر عامين، لا يمكن إنكار ذلك، لقد لعبت عائلتي دوراً فعالاً للغاية في إبقائي واقفاً وفي حالة تركيز لاسترجاع اللياقة ومحاولة اللعب أكثر".

وأضاف "كما تعلم، لم أشارك كثيراً، لقد نشأت وأنا ألعب كرة قدم وكل ما أريده هو اللعب. ما أعرفه منذ صغري هو أن أفعل ما أحبه لكسب معيشتي، لقد كنت محظوظاً بما يكفي لتحقيق ذلك، وإن لم يكن بالقدر الذي كنت آمله".

وتابع "لقد عملت بجد دون كلل، لم أترك حجراً إلا وركلته، لقد حاولت العودة بأسرع ما يمكن في كل مرة ابتعدت فيها بالعامين الماضيين. أعتقد أن أهم شيء بالنسبة لي هو مباراة ولفرهامبتون (عودته من الإصابة في الماضي الموسم)، عندما عدت. كانت تلك مجرد لحظة لن أنساها أبداً، أصاب بالقشعريرة بمجرد تذكرها. أعني أنني عملت بجد للوصول إلى تلك المرحلة من اللياقة البدنية".

وتمنى النادي التوفيق للمدافع الإنجليزي، الذي لم يتخذ قراره حول خطوته المقبلة.

تصنيفات